خالد صلاح يحذر العرب: الثورات لا يحصد ثمارها سوى تجار الفوضى وبارونات الحروب ودول ذات مطامع خبيثة

الخميس، 25 أبريل 2019 03:02 م
خالد صلاح يحذر العرب: الثورات لا يحصد ثمارها سوى تجار الفوضى وبارونات الحروب ودول ذات مطامع خبيثة

قدمت مصر نموذجًا أبهر العالم أجمع منذ ثورة 30 يونيو في عام 2013، حيث ثار الشعب المصري على حكم جماعة الإخوان الإرهابية، ما عكس وعيًا وإدراكًا كبيرًا بما يحُاك في المنطقة من مؤامرات هدفت إلى بث الفوضى وعدم الاستقرار لتحقيق أغراض ومصالح خاصة وتوسعية من قبل أطراف بعينها.

وفي سلسلة من التغريدات أوضح رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير صحيفة اليوم السابع، خالد صلاح، أن ما قامت به مصر قيادة وشعب في سبيل الحفاظ على أمنها واستقراراها جاء كنموذج مميز في التصدي لمطامع المغرضين ممن نجحوا في بث الفرقة والفوضى في بعض من البلدان العربية، محذرًا الشعوب العربية من ذوي الأحلام والطموحات مما يمكن أن تشهده بلادهم من فوضى وانهيار في العديد من المجالات.

وقال: «إخوتي العرب.. مع كل الاحترام للشعوب الحالمة والمواطنين الذين يتصورون أن الثورات الشعبية فى البلاد الفقيرة يمكن أن تحقق استقرارًا وثراء ورفاهية بهتافات الغضب في الميادين؛ يؤسفني أن هذه الأحلام لا تتحقق بالهتافات أو بإطاحة أنظمة أو خلع رؤساء ويحزنني أنكم ستحصدون الوهم آجلًا أو عاجلًا».

وأضاف عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر أن «الاستقرار والرفاهية والعدل والحريات لا تحققها إلا أنظمة سياسية قوية ومؤسسات راسخة وقرارات جريئة وتقاسم الشعب كله التزامات التنمية وتحت مظلة من الأمن الشامل للأمة وللمواطنين وللمستثمرين ولمقدرات الأمة».

وتابع «صلاح» بأن «الهتافات ونشوة إطاحة مؤسسات الدولة ليست سوى جرعة زائدة من المخدرات السياسية للغاضبين لكن الثورات لا يحصد ثمارها سوى تجار الفوضى وبارونات الحروب والدول ذات المطامع الخبيثة؛ فلا يجوز أن نقول لكم مبروك أبدًا.. بل خالص عزائنا في استقراركم وحريتكم وثرواتكم».

وأخيرًا قال: «السيناريو المصري بعد 30 يونيو هو قارب الإنقاذ الأعظم.. إنهم يعضون أناملهم من الغيظ.. اللهم اجعلنا مما تعجب به الزراع لتغيظ بهم الكفار ولينعم الله على ضحايا الفوضى منكم ما أنعم به على مصر .. اللهم آمين.. تحيا مصر».

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق