وكيل التعليم بشمال سيناء يكشف تفاصيل انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية (صور)

الأربعاء، 01 مايو 2019 02:23 م
وكيل التعليم بشمال سيناء يكشف تفاصيل انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية (صور)
كتب-محمد الحر

 
تنطلق،غدا الخميس، امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي "الشهادة الإعدادية" للفصل الدراسي الثاني، ونهاية العام للعام الدراسي 2018/2019 في كافة مدارس وقرى محافظة شمال سيناء.
 
وقالت المهندسة ليلى مرتجى، وكيل وزارة التربية والتعليم، خلال اجتماع خاص حول استعدادات المديرية لامتحانات الشهادة الاعدادية ،أن الامتحانات يؤديها 8316 تلميذا وتلميذة من خلال 60لجنة على مستوى المحافظة
 
 وأشارت" مرتجي" إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية في ديوان عام المديرية بمدينة العريش، وغرف عمليات أخرى فرعية في مختلف الإدارات التعليمية لمتابعة انتظام وسير الامتحانات وحل أي مشكلات طارئة.
 
واكدت وكيل الوزارة أنه تم الانتهاء من إعداد وتجهيز اللجان لاستقبال الطلاب والحرص على النظافة وتوفير الأثاث اللازم لها، وسلامة أوراق الامتحان والمظاريف، وتوفير وسائل الأمن والأمان وتحقيق الانضباط في اللجان.
 
اضافت : بأنه تم  التشديد  على توفير الجو المناسب للتلاميذ خلال أداء الامتحانات وعدم استخدام التليفون المحمول داخل اللجان طبقا للقوانين.
 
وكشفت المهندسة" ليلى مرتجي "  عن تخصيص مدرسة الشهيد عبد الخالق حسين في إدارة العريش ولجنة أخرى في مدرسة بالوظة الإعدادية بإدارة بئر العبد التعليمية لامتحان التلاميذ الذين حالت ظروفهم دون الوصول إلى لجانهم الأصلية برفح بسبب انتقال ذويهم والإقامة في تجمعات بكل من العريش وبئر العبد، وذلك تخفيفا وتيسيرًا عليهم.
 
وألفتت  وكيل الوزارة إلى أن الامتحانات مستمرة لمدة 6 أيام بدءا من غدا الخميس حتى يوم الثامن من مايو الجاري، حيث يؤدي التلاميذ في اليوم الأول مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، ويؤدون في اليوم الثاني امتحانات مادتي العلوم والتربية الدينية "تكميلي".
 
 ويؤدون في اليوم الثالث امتحانات مادتي الهندسة والتربية الفنية، ويؤدون في اليوم الرابع امتحانات مادتي اللغة الإنجليزية والتربية الفنية "تكميلي".
 
 وفي اليوم الخامس يؤدون الامتحانات في مادتي الجبر والإحصاء والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، وفي اليوم السادس والأخير يؤدي التلاميذ امتحانات مادة الدراسات الاجتماعية.
 
وقال حمزة رضوان مدير عام التعليم العام في المديرية أن التلاميذ موزعين على 90 لجنة امتحانية، من بينها 29 لجنة على مستوى إدارة العريش التعليمية، 26 لجنة على مستوى إدارة بئر العبد التعليمية، 13 لجنة على مستوى إدارة الحسنة التعليمية.
 
و 9 لجان على مستوى إدارة الشيخ زويد التعليمية، 8 لجان على مستوى إدارة نخل التعليمية، و5 لجان أخرى على مستوى إدارة رفح التعليمة.
 
 
WhatsApp Image 2019-05-01 at 2.04.33 PM (1)
 
WhatsApp Image 2019-05-01 at 2.04.33 PM
 
WhatsApp Image 2019-05-01 at 2.04.34 PM
WhatsApp Image 2019-05-01 at 2.04.35 PM
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق