جولة في صحف العالم: ارتفاع أعداد قتلى عنف الشرطة والمعارضة بـ «فنزويلا»

السبت، 04 مايو 2019 11:00 ص
جولة في صحف العالم: ارتفاع أعداد قتلى عنف الشرطة والمعارضة بـ «فنزويلا»
أحداث فنزويلا

 
حفلت صحف العالم هذا الصباح بالعديد من الأحداث على رأسها الوضع المحتد فى فنزويلا والاشتباكات التى تستمر على هامش التظاهرات من قبل المعارضة فى كاراكاس، وكذلك التجمعات الحاشدة امام القصر الامبراطورى فى اليابان، لتهنئة الامبراطور الجديد وفى الهند فتعطلت الجامعات والمدارس بسبب اعصار فانى.

عمليات عنف وكر وفر بين المعارضة الأمن الفنزويلى
 
شهدت العاصمة الفنزويلية كاركاس أمس الجمعة، تظاهرات كبيرة فى مختلف الأنحاء احتجاجا على النظام الحاكم فى البلاد، ووصلت الأوضاع إلى اشتباكات دموية بين قوات الشرطة الفنزويلية والمعارضة.
 
وقالت المتحدثة باسم مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، رافينا شامداسانى، إن المكتب وثّق مقتل 49 متظاهراً خلال الاحتجاجات الجارية فى فنزويلا منذ بداية عام 2019.
 
وأضافت شامداسانى- فى تصريحات صحفية- أن المكتب تلقى معلومات حول إصابة 239 متظاهرا منهم ما لا يقل عن 18 بالأسلحة النارية.
 
بينما أفادت الحكومة الفنزويلية بأن ما لا يقل عن ثمانية من أفراد قوات الأمن أصيبوا بالأسلحة النارية، وفى نفس الوقت تلقى المكتب الأممى تقارير عن حدوث 240 حالة احتجاز على الأقل فى سياق المظاهرات فى عدة ولايات من بينهم 17 قاصرا.
 
احداث فنزويلا (1)
 
احداث فنزويلا (2)
 
احداث فنزويلا (3)
 
احداث فنزويلا (4)
 
احداث فنزويلا (5)
 
 
الآلاف يحتشدون أمام قصر الإمبراطورية فى اليابان
 
احتشد آلالف من مواطنى اليابان خارج القصر الإمبراطورى لتهنئة الإمبراطور  الجديد ناروهيتو والإمبراطورة ماساكو فى العاصمة طوكيو، قبل أول ظهور علنى له.
 
وخلال التجمع الكبير، كان هناك المئات من أفراد الأمن بين المهنئين الذين يتجمعون خارج القصر الإمبراطورى لمراقبة الأوضاع وحفظ الأمن والنظام.
 
وحمل المهنئين أعلام خارج القصر الإمبراطورى فى طوكيو، وكذلك لافتات التهنئة.
 
وتنازل الإمبراطور أكيهيتو والإمبراطورة ميتشيكو عن العرش الثلاثاء الماضى، فى مراسم قصيرة وبسيطة، بعد ولاية استمرت ثلاثة عقود، وجه أكيهيتو خلالها الشكر للشعب اليابانى.
 
 
الآلاف يحتشدون أمام قصر الإمبراطورية فى اليابان (1)
 
الآلاف يحتشدون أمام قصر الإمبراطورية فى اليابان (2)
 
الآلاف يحتشدون أمام قصر الإمبراطورية فى اليابان (3)
 
الآلاف يحتشدون أمام قصر الإمبراطورية فى اليابان (4)
 
 
إعصار شديد يضرب الهند
 
ذكرت إدارة الأرصاد الجوية الهندية التى تديرها الدولة أن الإعصار فانى يتحرك فوق خليج البنجال على مسافة نحو 150 كيلومترا شمال شرقى بلدة بورى التى تضم معبدا هندوسيا فى ولاية أوديشا الشرقية.
 
وأضافت الإدارة فى أحدث توقعاتها أن من المرجح أن يصل الإعصار فانى إلى اليابسة فى وقت لاحق محملا برياح تتراوح سرعتها بين 170 و180 كيلومترا فى الساعة مع هبات تصل سرعتها إلى 200 كيلومتر فى الساعة.
 
وقال نافيين باتنيك الوزير الأول فى حكومة ولاية أوديشا على تويتر إن الولاية أجلت أكثر من مليون شخص فى الساعات الأربع والعشرين الماضية.
 
ومن المرجح أن يضرب الإعصار فانى 15 منطقة فى أوديشا التى نشرت مئات الموظفين العاملين فى مجال إدارة التعامل مع الكوارث وأغلقت المدارس والجامعات وطلبت من الأطباء وغيرهم من العاملين فى مجال الصحة عدم القيام بأى عطلات حتى 15 مايو.
 
وسيتم إغلاق المطار فى بوبانيشوار عاصمة أوديشا. وقررت ولاية غرب البنجال المجاورة أيضا إغلاق مطار فى عاصمتها كولكاتا.
 
الإعصار فانى (1)
 
الإعصار فانى (2)
 
الإعصار فانى (3)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق