لتوفير «العيش المدعم» للمواطنين.. المخابز تعمل من 8 صباحًا لـ 11 مساء في رمضان

الإثنين، 06 مايو 2019 01:00 م
لتوفير «العيش المدعم» للمواطنين.. المخابز تعمل من 8 صباحًا لـ 11 مساء في رمضان
الدكتور على المصيلحى وزير التموين و التجارة الداخلية

عدلت وزارة التموين والتجارة الداخلية، مواعيد تشغيل المخابز البلدية المدعمة على مستوى الجمهورية اعتبارًا من اليوم الأثنين أول أيام شهر رمضان وطوال الشهر، حرصا على استمرار  توفير الخبز المدعم للمواطنين طوال الوقت.

ويبدأ العمل في المخابز الحكومية منذ الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 11 مساءً لتوفير الخبز المدعم للمواطنين قبل الإفطار والسحور.

ويتم تحديد ساعات العمل لكل مخبز، بحسب خطة وزارة التموين والتجارة  الداخلية وفقًا لحصة الدقيق المدعم الخاصة به، فيما يتم المرور والتفتيش على كافة المخابز البلدية لضمان إنتاج الدقيق خبزًا وبيعه بالسعر المدعم 5 قروش للرغيف، إضافة إلى متابعة أرصدة تلك المخابز أولاً بأول حيث ستقوم الوزارة بتوفير الأقماح للمطاحن والتى تقوم بإنتاجها دقيق وتوريده للمخابز فى مختلف المحافظات.

واستعدادًا لشهر رمضان المبارك، وجه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، بإنشاء غرفة عمليات بالوزارة، وتشكيل غرف عمليات أخرى بمديريات التموين بالمحافظات وأخرى فرعية بالإدارات، وكذلك تشكيل مجموعات عمل للمرور على المطاحن للتأكد من توافر الدقيق، وكذلك المخابز لضمان إنتاج الخبز المدعم وفقا للمواصفات القياسية وكذلك المرور على مستودعات البوتاجاز ، للتأكد من بيع الأسطوانات بالسعر الرسمى ، بجانب استمرار الشركة القابضة للصناعات الغذائية وكذلك الشركات التابعة والمجمعات الاستهلاكية بتكثيف طرح السلع الغذائية سواء فى فروع الشركات أو من خلال فروع "معرض سوبر ماركت أهلا رمضان " بالمحافظات المختلفة .

وأكد الدكتور على المصيلحى على توفير الخبز المدعم فى كافة المحافظات  طوال شهر رمضان   للمواطنين وبكميات تكفى احتياجاتهم بالاضافة الى توفير السلع المدعمة لصرفها لأصحاب البطاقات التموينية بقيمة الدعم المخصص لكل فرد مقيد على البطاقات بجانب طرح كافة المنتجات الاساسية واللحوم والدواجن  بالمجمعات الاستهلاكية بأسعار اقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى .

في سياق متصل، أكد المحاسب هشام كامل وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية انتظام عمل ما يقرب من 1790 مخبزًا على مستوى المحافظة، كما يتم توفير كافة حصص الدقيق لهذه  المخابز لإنتاج ما يقرب من 20 مليون رغيف يوميًا داخل أحياء ومدن المحافظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة