صفعات رمضانية تكشف أكاذيب تنظيم الحمدين... تعرف عليها

الخميس، 09 مايو 2019 05:00 م
صفعات رمضانية تكشف أكاذيب تنظيم الحمدين... تعرف عليها
تميم بن حمد
شيريهان المنيري

سريعًا ما تنكشف الحقائق حول أكاذيب تنظيم الحمدين (حكومة قطر) التي يحاول الترويج لها لتشويه صور أنظمة عربية بعينها طالما عملت على الإضرار بها وضرب اسقرارها.

ومنذ أن أعلنت الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) قطع علاقاتها التجارية والدبلوماسية مع الدوحة إثر ثبات دعمها وتمويلها للإرهاب؛ وهي تُكثف من حملتها ضد دول الرباعي العربي.

ولكن مع بداية شهر رمضان المبارك والصفعات تتوالى على النظام القطري كاشفة عن أكاذيبه وادعاءاته، فبعد أن حاولت قطر تشويه القيادة السعودية كثيرًا زاعمة أن المملكة العربية السعودي تمنع القطريين من أداء مناسك الحج والعمرة، أكدت وزارة الحج والعمرة السعودية عن ترحيبها بالقطريين كافة ممن يريدون أداء مناسك العمرة، معلنة توفير كل السُبل الميسرة لهم، وتسجيل بيانات  الراغبين منهم لأداء العمرة عبر رابط اليكتروني مُخصص لهم.

وقال بيان الوزارة بحسب وكالة الأنباء الرسمية (واس): «بإمكان المعتمرين القطريين الوصول إلى السعودية من خلال مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، أو مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة».

اقرأ أيضًا: «مراجعات عائض القرني» تفضح تآمر الدوحة ودور الجزيرة.. ولكن ماذا بعد !! (فيديو)

وبالقانون جاءت الصفعة الإماراتية، حيث مواجهة سفيرة الإمارات، الدكتورة حصة عبدالله أحمد العتيبة للإتهامات القطرية لدولة الإمارات العربية المتحدة بالعنصرية في الأمم المتحدة بجنيف، موضحة أن قطر تسعى للضغط بهدف عودة العلاقات مع الإمارات قبل أن تتوقف الدوحة عن دعم الإرهاب، على الرغم من مقاطعة دول الرباعي العربي لقطر بسبب دعمها وتمويلها للإرهاب منذ 5 يونيو من عام 2017.

اقرأ أيضًا: بعد اتهامها بالعنصرية.. الإمارات تكشف حقيقة أوضاع القطريين على أراضيها

من جانبه قال وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية، الدكتور أنور قرقاش: «عانت المرافعة القطرية أمام محكمة العدل الدولية اليوم من ظاهرة تزوير اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر للوثائق والتقارير الخاصة بزيارات الوفود الأجنبية، تزوير موثق شمل البرلمان البريطاني. ترقيع الثقوب لا ينقذ من الغرق»، مضيفًا عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر: «كما احتار الدفاع القطري في تفسير حجب حكومته المتعمد للموقع المختص بقبول طلبات الزيارات للمواطنين القطريين إلى دولة الإمارات، فكيف تدعي انتهاكات لحقوق مواطنيك وأنت تحجب عنهم المواقع التي تضمن حرية سفرهم؟».

 

صفعة أخرى بعيدة عن الحسابات القطرية وُجهت إليها مساء اليوم الأول من الشهر المبارك، حيث تصريحات الداعية السعودي عائض القرني من خلال برنامج «الليوان» المُذاع عبر «روتانا خليجية»، مع الإعلامي السعودي عبدالله المديفر، والتي كشف فيها تآمر النظام القطري إلى جانب التركي والإيراني على السعودية ودور قناة الجزيرة في هذا المخطط الهادف إلى إثارة الفوضى بالمملكة وضرب استقرارها، موضحًا كيف كان تنظيم الحمدين داعمًا رئيسيًا للأفكار المتشددة والمتطرفة التي من شأنها إفساد عقول الشباب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق