من السحور للفطار.. كيف تبني جسمك خلال رمضان؟

الخميس، 16 مايو 2019 06:00 م
من السحور للفطار.. كيف تبني جسمك خلال رمضان؟
خطوات من الفطار للحسور للتمتع بصحتك

الامتناع عن الطعام والماء خلال فصل الصيف الحار في شهر رمضان قد يكون تحديا كبيرا، ولكن شهر رمضان المبارك هو الوقت المثالي للحصول على قوة جسدية وعقلية.
 
 
ووفقا لتقرير موقع " khaleejtimes" فأن هناك روتين من السحور وطوال اليوم حتى موعد الإفطار للحفاظ على صحة جسدك:
 
 
خطوات على السحور تبقيك نشيطا بالنهار
وجبة السحور : ،إذا كنت تعرف أن وجبة الإفطار وجبة مهمة كذلك السحور، فوجبة ما قبل الفجر إلزامية  سواء دينية أو لنظامك الغذائي ، لأنها توفر لك الوقود والطاقة  التى تحتاجه للشعور بالحيوية خلال اليوم،  لذا تناول وجبة متوازنة تحتوي على البروتينات والكربوهيدرات والدهون.
 
الماء :
اشرب قدر ما تستطيع من الماء خلال السحور لتبقى رطبة طوال اليوم، يوصى الأطباء بشرب 500 مل من الماء على الأقل للبقاء مستيقظًا ونشطًا، وقبل صلاة الفجر ، تناول موزة أو بضعة موزات لمحتواها من البوتاسيوم.
التمرين :
على الرغم من أنه لا ينبغي عليك الذهاب إلى دروس الرياضة المعتادة خلال شهر رمضان ، إلا أنه لا يجب عليك التوقف عن ممارسة التمارين الرياضية بشكل كامل، ولكن لمنع حدوث ركود فى الجسم  يمكنك ممارسة اليوجا لتنظيم تقنيات التنفس.
الراحة :
بعد صلاة الفجر، من الضروري الحصول على قسط من الراحة بحيث يجعلك الصوم تشعر بالراحة والقوة والإنجاز.
ممارسة الريضاة
ممارسة الرياضة
خطوات تحافظ على جسمك خلال الصيام
العمل - البقاء مشغولاً أداة أساسية يمكن إضافتها في روتينك اليومي خلال شهر رمضان، هذا لن يساعد فقط في تقليل الرغبة الشديدة في الجوع أثناء الصيام ، ولكن أيضًا يسلب التنبيهات التي يرسلها جسمك ويساعدك على الاسترخاء أكثر.
 
التمرين - قم بإنشاء جدول لكل يوم ، استمر في ممارسة التمارين الرياضية وركز على تدريب القوة لتجنب الشعور بالعطش الشديد.
 
الراحة - يمكنك القيام ببعض أعمال التمدد أو الحركة، هذا سيساعد في شفائك من يوم الصوم الطويل ويساعدك على الاستعداد لتناول الإفطار.

شرب الماء
خطوات الإفطار التى تحافظ على صحتك 
وجبة الإفطار: افطر على من واحد إلى 3 تمرات و 500 مل من الماء، انتظر 10 دقائق ثم تناول وجبتك، ابدأ بالحساء واعتمد على القمح والعدس والأرز المطهو ​​على البخار واللحوم المشوية والخضروات الخضراء للحصول على دفعة فورية.
 
التمرين : يكون الوقت المثالى للتدريب بعد الصيام متأخراً تقريبًا في المساء ، بعد وجبة الإفطار، المشى لمدة 15 إلى 20 دقيقة هو أفضل نوع من التمارين خلال هذا الشهر.
 
الراحة: الذهاب إلى الفراش في وقت مبكر قبل أن تنام ، و يمكنك تناول وجبة خفيفة صغيرة من اللبن مع المكسرات أو بعض الفواكه الطازجة لتشعر بصحة جيدة وقوة حتى السحور.
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق