أراد السلام فهدد بالقتل.. الصراع الأمريكي الإيراني يقلق رئيس برلمان العراق

الخميس، 30 مايو 2019 04:00 م
أراد السلام فهدد بالقتل.. الصراع الأمريكي الإيراني يقلق رئيس برلمان العراق
رئيس البرلمان العراقي

 
 
هددت عناصر من ميليشيات حزب الله العراق رئيس البرلمان محمد الحلبوسي بالقتل، قبل أيام بسبب موقفه من الصراع الأمريكي الإيراني.
 
وتصاعدت حدة التوتر بين أمريكا وإيران في الأونة الأخيرة، بعدما عززت واشنطن وجودها العسكري في الشرق الأوسط، في مواجهة تهديدات إيرانية، حيث تقول الولايات المتحدة أن طهران لديها مشروعًا لإنشاء صاورخ نووي يهدد العالم.
 
وتفرض الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات شديدة وقاصية على إيران، لتقييد اقتصادها، الأمر الذي زاد من التوتر بين الدولتين، في حين اقترح رئيس البرلمان العراقي استعداد بلاده التوسط لحل الخلاف الأمريكي الإيراني.
 
ولكن اقتراح رئيس البرلمان العراقي قوبل بالرفض من قبل عناصر ميليشيات حزب الله العراقي وهي أحد أبرز الفصائل المسلحة في العراق.
 
ويتصل حزب الله العراقي بإيران من جهة عقائدية ومذهبية ولا يخفي هذا الإتصال، إذ دائمًا ما يصدر الحزب عدة بيانات مؤيدة لإيران، في حين يجدد من حين إلى آخر تهديداته للولايات المتحدة الأمر الذي دفع الأخيرة إلى إدراج الحزب على قوائم الإرهاب عام 2009.
 
ووفق موقع قناة العربية السعودية، تمكنت عناصر من ميليشيات حزب الله من إرسال رسالة تهديد بالقتل حملت شعار وختم حزب الله العراق، من خلال اعتراض سيارة سكرتير الحلبوسى فى إحدى شوارع العاصمة بغداد وطلبت منه تسليم الرسالة بشكل شخصى لرئيس مجلس النواب، وتفيد التفاصيل بأن الشخص الذى اعترض سيارة سكرتير الحلبوسى يعرف باسم أبو حيدر وهو من قيادات ميليشيات حزب الله العراق.
 
وكان رئيس مجلس النواب العراقى قد أكد فى وقت سابق، استعداد بلاده مجددا للتوسط من أجل حل الأزمة بين الولايات المتحدة وإيران، وأوضح الحلبوسى أن بغداد مستعدة للتوسط بين واشنطن وطهران لكن أيا من الطرفين لم يطلب ذلك بشكل رسمى
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق