رياح تغيير المدربين تطرق أبواب الزمالك وبيراميدز.. ماذا عن الأهلي؟

الأحد، 02 يونيو 2019 11:00 ص
رياح تغيير المدربين تطرق أبواب الزمالك وبيراميدز.. ماذا عن الأهلي؟
لاسارتي

رغم عدم انتهاء الموسم الكروي حتى الآن وعدم تحديد بطل الدوري الممتاز والهابطين إلى الدرجة الثانية، إلا أن هناك تغييرات كثيرة طرأت مؤخرًا في الأجهزة الفنية لأندية الدوري، كان أبرزها إقالة المدير الفني لنادي الزمالك، كما حدث مع بيراميدز الذي استغنى عن مدربه هو الآخر.

 وشهدت الأيام الماضية العديد من القرارات التي أنهت مسيرة البعض وأبقت على البعض الآخر في "الايجيبشن ليج"، في حين أصبح جميع المدربين في مهب الريح، لم ينجو إلا فئة قليلة من رياح التغيير التي عصفت بمصير أكثر من مدرب لم يشفع لهم حسن النتائج أو حتى التتويج ببطولات قارية كما حدث في نادي الزمالك .

في مفاجأة كبيرة، لم يتوقعها أحد، أقالت إدارة نادي الزمالك السويسري كريستيان جروس مدرب الفريق الأبيض، بعد أسبوع واحد على تتويجه ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية مع الزمالك، فلم يشفع له استعادة الأمجاد الغائبة منذ 16 عامًا عن القلعة البيضاء في القارة السمراء، لتنتهي مسيرته مع الأبيض بعد التعادل مع الانتاج الحربي بهدف لمثله في الدوري العام، ليقوم مجلس الإدارة برئاسة المستشار مرتضى منصور بتعيين خالد جلال مديراً فنياً للفريق .

من ناحية أخرى باتت أيام مارتن لاسارتي مدرب الفريق الأحمر معدودة داخل جدران النادي الأهلي، على خلفية الحالة الفنية المتراجعة للفريق الذي أهدر فرصة الانفراد بصدارة الدوري أكثر من مرة، حيث يمهل مسئولو القلعة الحمراء الأوروجوياني فرصة حتى نهاية الموسم لاتخاذ القرار المناسب.

لم يختلف الوضع في بيراميدز عن ما حدث في ميت عقبة، حيث رحل رامون دياز عن قيادة الفريق بعد أن تركه في المركز الثاني بجدول مسابقة الدوري العام برصيد 70 نقطة، ولا تزال الإدارة تدرس السير الذاتية لأكثر من مدرب للاختيار من بينهم، أما الدراويش والذي يخوض المباريات حالياً تحت قيادة محمود جابر بشكل مؤقت مازال يبحث هو الآخر عن منقذ يعيد أمجاد القلعة الصفراء في الموسم الجديد، وكذلك الحال في فريق مصر المقاصة الذي استقر في المركز السادس برصيد 46 نقطة.

وادي دجلة و 6 أندية يرفعون شعار الاستقرار
 

رغم اضطراب مستوى وادي داجلة، واقترابه من صراع الهبوط، وعدم الاطمئنان لغدر المباريات الأخيرة التي قد تنهي الحال بالفريق الأصفر في الدرجة الثانية، إلا أن مجلس الإدارة جدد الثقة في تاكيس جونيس لموسم إضافي، في حين قام سموحة بتجديد عقد حسام حسن بعد ضمان البقاء في دوري الأضواء والشهرة قام ، وكذلك استقر انبي مع علي ماهر، والمقاولون العرب مع عماد النحاس، والمصري مع إيهاب جلال بعد أن قاد الفريق البورسعيدي للمربع الذهبي، والإنتاج الحربي مع مختار مختار والجونة مع حماده صدقي.

 

مازال طلائع الجيش في حيرة فلم يجدد بعد لمدربه لوك إيميل ولم يستقر على اختيار مدرب جديد، ويستقر الطلائع في المركز الثامن بجدول مسابقة الدوري العام برصيد 41 نقطة.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق