خطة الأهلي لإصلاح قطاع الكرة في الموسم الجديد.. مناقشة مصير الجهاز الفني أبرزها

الإثنين، 03 يونيو 2019 08:00 م
خطة الأهلي لإصلاح قطاع الكرة في الموسم الجديد.. مناقشة مصير الجهاز الفني أبرزها
فريق الاهلي

يعتزم مسئولو القلعة الحمراء على علاج بعض الأخطاء التى ظهرت الفترة الماضية وكان لها دور بشكل أو بأخر في عدم تحقيق الفريق لقب أفريقيا والتعثر محلياً خلال بعض مباريات الدوري قبل أن ينتفض الفريق مؤخراً ويُحيي آماله في الدفاع عن لقب الدوري.

ماذا فعل الأهلي حتى يتفادي أخطاء الموسم الماضي؟  سؤال تجب عليه السطور التالية :

1_تشكيل لجنة التخطيط للكرة

قرر محمود الخطيب رئيس الأهلى والمفوض من المجلس بشئون كرة القدم تشكيل لجنة للتخطيط لقطاع كرة القدم برئاسة الدكتور طه إسماعيل وتضم في عضويتها كلًا من زكريا ناصف وخالد بيبو وجاءت الاختيارات في ضوء الخبرات الفنية والإدارية الكبيرة التي يتمتع بها هذا الثلاثي والذي يمثل أجيال كروية مختلفة ساهمت في نجاحات كثيرة للنادي.

وتقوم لجنة التخطيط التي شكلها محمود الخطيب بإعداد خطة شاملة للنهوض بقطاع كرة القدم بما يحقق الإحترافية الكاملة في الأداء فنيًا وإداريًا على كافة مستويات القطاع ويضع الأهلي في المكانة التي تليق بتاريخه وتسعد جماهيره.

2_الاعداد الجيد للموسم الجديد

يرغب مسئولو النادى الأهلي في الاستعداد للموسم الجديد بشكل جيد من خلال إقامة معسكر خارجي بإحدى الدول الأوربية حتى يستعد الفريق بشكل جيد للموسم الجديد.

ويناقش مسئولو النادى الأهلي مع سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، مصير معسكر الفريق المقرر أن يُقام خلال بطولة أمم أفريقيا، بعدما تلقى النادى عروضاً بإقامة معسكر خارجى بعدة دول أوروبية فى مقدمتها ألمانيا والنمسا وسويسرا وهولندا.

ويتبقى للأهلي مباراتان فى بطولة الدوري التى يتصدرها حالياً بـ74 نقطة حيث سيلعب مع المقاولون العرب والزمالك.

ومن المقرر أن يُقام معسكر الأهلي الخارجي خلال منافسات بطولة أمم أفريقيا التى تستضيفها مصر بدءاً من 21 يونيو المقبل حتى 19 يوليو المقبل.

3_ حسم مصير الجهاز الفني

مازال موقف الأورجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق غامض فرغم أن البعض طالب برحيل المدير الفني عقب الخروج من دوري أبطال أفريقيا على "يد" صن داونز الجنوب أفريقي إلا أن مجلس الأهلي قرر الإبقاء على المدير الفني لحين نهاية الموسم المحلي رسمياً.

4_تحديد صفقات الصيف

يحاول مسئولو النادي الاهلي حالياً حسم بعض صفقات الصيف مُبكراً حيث فتح أمير توفيق مدير التعاقدات والتسويق بالاهلي خط اتصالات مكثف مع بعض اللاعبين المحلين وغيرهم من الأجانب تمهيداً لضم بع هؤلاء اللاعبين بما يُلبي احتياجات الجهاز الفني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق