بدأ مشروعه بـ3 آلاف جنيه.. أيمن نافع قصة نجاح برعاية جهاز المشروعات في الغربية

الثلاثاء، 04 يونيو 2019 07:00 م
بدأ مشروعه بـ3 آلاف جنيه.. أيمن نافع قصة نجاح برعاية جهاز المشروعات في الغربية

واصل جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر فى محافظة الغربية مسلسل نجاحاته من خلال تمويل مشروعات للشباب، وتقديم الدعم المادى اللازم لهم، ما يساهم فى زيادة الإنتاج المحلى فضلاً عن توفير فرص عمل للشباب، وحثهم على عدم انتظار الوظائف الحكومية أو القطاع العام، والتوجه إلى صناديق الجهاز المنتشرة بالمحافظات، والحصول على التمويلات والدعم الفنى لإقامة مشروعات وتوفير فرص عمل بتلك المناطق.
 
PHOTO-2019-06-02-18-25-40
 
وبطل قصة النجاح أيمن نافع من أبناء مركز كفر الزيات بمحافظة الغربية، الذى قرر أن يستقر فى مصر، بعد رحلة سفر للعمل بالخارج، وينشئ مشروعًا خاص به، ليكون مصدر دخل له، فقام بإنشاء مصنع لتصنيع تفصيل آسرة الأطفال المواليد، وغرابيل السبوع، ومفارش السفرة وألحفة أطفال.
 
قرر «نافع» العمل فى هذا المجال والذى لا يعمل فيه الكثير، ويطور فى هذا المجال، معتمدًا على الخبرات التى اكتسبها خلال عمله بالخارج، وبدأ مشروعه برأس مال لا يتعدى 3 آلاف جنيه، كبداية لمشروعه، ثم حصل على دعم فنى بـ30 ألف جنيه من جهاز تنمية المشروعات، واستطاع ان يطور من نشاطه، ويتوسع فيه.
 
25314-سراير-وغربال-المواليد--(2)
 
يقول أيمن نافع إنه كان يعمل بالمملكة العربية السعودية لعدة سنوات فى مجال تصنيع الألحفة والمنسوجات، وبعد سنوات من الغربة قرر أن يستقر فى قريته بكفر الزيات، ليكون بجوار أسرته، ويقيم مشروعًا فى هذا المجال، مستفيدًا من خبراته طوال سنوات عمله بالخارج.
 
وأضاف «نافع» أنه بدأ مشروعه فى مكان صغير بتصنيع سراير المواليد الحديد بعد تصميمها وخرط التصميم لدى الحداد ثم بعد ذلك يقوم بتصنيع الكسوة الخاصة بها بأشكال وألوان جمالية جذابة.
 
35852-سراير-وغربال-المواليد--(4)
 
وأشار إلى قيامه أيضًا بتصنيع غربال السبوع، وألحفة أسرة الأطفال، ومفارش السفرة، بالإضافة إلى تصنيع أسبتة البلكونة وعلب المناديل وتغليفها بألوان ديكورية.
 
وأضاف أن مشروعه برأس مال 3 آلاف جنيه، وقام بشراء الخامات والمستلزمات الأولية من منطقة الأزهر، وبدأ فى التطبيق العملى لحبه لهذا المجال والذى يختلف عن مجالات التصنيع، ولا يعمل فيه الكثير، مبينًا أنه تعلم أصول المهنة واحتياجاتها وبذل مجهودًا كبيرًا حتى يتعلم طرق التصنيع والابتكار فيها.
 
38168-سراير-وغربال-المواليد--(1)
 
وأوضح أنه منتجاته حققت انتشارًا فى السوق، لذا قرر أن يفتح معرضًا لعرض منتجاته أمام الجمهور، مشيرًا إلى أنه قرر أن يتوسع أكثر فى نشاطه فتوجه إلى جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بطنطا، وحصل على الدعم المادى لمشروعه، حيث بلغت قيمة الدعم 30 ألف جنيه.
 
وأوضح أن الدعم سهل له كثيرًا وساعده فى شراء كميات من المستلزمات والتى ساعدته فى تصنيع موديلات مختلفة ومتنوعة، بالإضافة إلى تصنيع سجادة الصلاة وتلبيسة المصحف بأشكال جذابة.
 
47418-سراير-وغربال-المواليد--(3)

وأشار أنه شارك فى عدد من المعارض التى نظمها جهاز تنمية المشروعات، مؤكدًا نجاح فكرة الاشتراك فى المعارض خاصة أنها سهلت له نشر منتجاته والتسويق لها، مفضلاً إقامة المعارض فى أماكن أوسع وتحظى بتردد أعداد كبيرة من الجمهور.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق