هم راحوا فين.. ظهور حمد بن جاسم في صلاة العيد على حساب مسؤولي قطر (فيديو)

الثلاثاء، 04 يونيو 2019 01:00 م
هم راحوا فين.. ظهور حمد بن جاسم في صلاة العيد على حساب مسؤولي قطر (فيديو)
جانب من شعائر صلاة عيد الفطر في قطر
شيريهان المنيري

شهدت قطر في صباح اليوم الثلاثاء صلاة عيد الفطر المبارك، والتي بثتها المنابر الإعلامية القطرية والتابعة لها تمويلًا وتوجيهًا، بحضور أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني وعدد من المسؤولين بالدوحة.

وغالبًا ما كان يظهر خلال المقاطع المتداولة من فعاليات صلوات العيد في قطر، الأمير الوالد حمد بن خليفة آل ثاني أو أشقاء «تميم»، إضافة إلى رئيس الوزراء وزير الخارجية الأسبق حمد بن جاسم بن جبر، الأمر الذي كان يُثير التساؤل حول تواجده وتركيز الكاميرات عليه من الأساس كونه خارج الخدمة وليس له أي صفة رسمية.

الجدير بالذكر أن بعض من الفيديوهات التي تم بثها لنقل شعائر صلاة العيد في صباح اليوم أظهرت تواجد حمد بن جاسم فيما أنها لم تُظهِر أي من المسؤولين أو الرموز القطرية ذات الشهرة في الأوساط العربية.

هذا وأظهرت صور أخرى يتم تداولها عبر الحسابات القطرية على موقع التدوينات القصيرة، تويتر، مكان وقوف حمد بن جاسم على مسافة قريبة جدًا من «تميم»، ما يعكس استمرار قُرب «بن جاسم» من مقاليد الحُكم في قطر في ظل أنه ليس له أي صفة رسمية تؤهله من الوقوف في هذا الموقع بالنسبة لأمير قطر.

حمد بن جاسم
 
الراية
 

 

وكان حمد بن جاسم قد هنأ الشعب القطري بمناسبة العيد المبارك في ساعات مبكرة من صباح اليوم أي قبيل أمير قطر الذي قدم تهانيه بعد ساعات من «بن جاسم» عبر حسابه الرسمي على تويتر.

تويت
تويت تميم
 

 

وقال «بن جاسم»: «أتقدم إلى الشعب القطري وإلى الأمتين العربية والإسلامية بأطيب التهاني والتبريكات بحلول عيد الفطر المبارك. لا أريد أن أعلّق على نتائج قمم مكة لأنه سبق أن قلت رأيي، ولكن أود أن أُشيد بلقاء سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية»، مضيفًا «وبالتحديد في ما ذكره عن ما هو مقياس السلوك ومن يحدد هذا المقياس لسلوك الدول. لا أريد أن أخوض في ذلك كثيرًا لأن رد الأخ محمد كان واضح في هذا الموضوع».

تعليقات
 
ردود فعل
 

 

تلك التغريدات التي لاقت ردود أفعال ما بين الساخرة والمنتقدة من قبل عدد من المغردين الخليجيين ردًا على مضمونها ومحاولة الإساءة إلى نتائج قمم مكة التي احتضنتها المملكة العربية السعودية يومي الخميس والجمعة الماضيين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق