كيف يحافظ الزمالك على قوامه الرئيسي الموسم المقبل؟

الإثنين، 10 يونيو 2019 01:00 م
كيف يحافظ الزمالك على قوامه الرئيسي الموسم المقبل؟
الزمالك

مع قرب بدء فترة الانتقالات الصيفية بدأ مسئولو الزمالك فى وضع الخطوط العريضة لقائمة الفريق الأبيض، لتحديد مصير اللاعبين سواء الراحلين أو المستمرين فى الموسم الجديد، في وقت فضل الأبيض عدم رحيل عدد من اللاعبين المهمين في الفترة المقبلة لاستمرار القوام الرئيسي للفريق، بعدما أثبتوا جدارتهم لارتداء الفانلة البيضاء، سواء على المستوى المحلى أو الأفريقى.

 

 
- محمود جنش الحصن الأمين
 
من الصعب توقع رحيل محمود جنش، حارس مرمى الزمالك، عن صفوف الفريق الأبيض فى الموسم المقبل، لاسيما بعد تقديمه موسمًا استثنائيًا مع القلعة البيضاء، وكان له دورًا كبيرًا فى فوز الأبيض بالكونفدرالية الأفريقية لأول مرة فى تاريخه، والتى توج الزمالك بلقبها بركلات الترجيح على حساب نهضة بركان المغربى.
 
 
شارك جنش فى 47 مباراة مع الأبيض بواقع 27 مباراة فى الدورى و14 مباراة فى الكونفدرالية و4 مباريات فى البطولة العربية ومباراة فى كأس مصر ومثلها فى السوبر المصرى السعودى، حصل خلالهم على 4 إنذارات وطرد مرتين.
 
- تحصين رباعى الدفاع
 
من أبرز عوامل تفوق الأبيض فى جميع مبارياته سواء فى الدورى الممتاز أو فى بطولة الكونفدرالية هو خط دفاعه هذا الموسم، لذا لن تسمح الإدارة البيضاء برحيل أى لاعب من لاعبى الدفاع سواء الأساسيين أو البدلاء خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وذلك للحفاظ على التوليفة الخاصة بخط الدفاع لاستقرار الفريق فى الموسم الجديد.
 
 
ويُعد محمود علاء، مدافع الزمالك، على رأس المدافعين الذين ترفض إدارة القلعة البيضاء رحيلهم هذا الموسم، تصدر أيضا قائمة هدافى الفريق هذا الموسم، بعدما شارك فى 47 مباراة مع الأبيض بواقع 25 مباراة فى الدورى و14 مباراة فى الكونفدرالية و4 مباريات فى البطولة العربية ومباراتين فى كأس مصر ومباراة السوبر المصرى السعودى، أحرز علاء 17 هدفًا مع الزمالك بواقع 14 هدفًا فى الدورى وهدفين فى الكونفدرالية وهدف فى كأس مصر، من بينهم 11 هدفًا من ركلات جزاء.
 
فيما شارك محمود حمدى "الونش" فى 33 مباراة مع الزمالك هذا الموسم، بواقع 19 مباراة فى الدورى و11 مباراة فى الكونفدرالية ومباراتين فى البطولة العربية ومباراة فى كأس مصر، أحرز خلالهم هدفًا.
 
 
وشارك عبد الغنى فى 29 مباراة مع الزمالك هذا الموسم، بواقع 16 مباراة فى الدورى و9 مباريات فى الكونفدرالية ومباراتين فى البطولة العربية ومباراتين فى كأس مصر.
 
كما شارك محمد عبدالسلام، مدافع الزمالك، فى 11 مباراة فى الدورى الممتاز، وكان يعتمد عليه الأبيض أيضًا فى مركز الظهير الأيمن لتعويض غياب الثنائى حازم إمام، قائد الفريق، أو التونسى حمدى النقاز، الظهير الأيمن للأبيض.
 
- طارق حامد
 
 
يُعد طارق حامد بمثابة قلب خط الوسط النابض للفريق الأبيض، فبعد تقديمه موسمًا رائعًا مع الأبيض ومساهمته بأداءه الرجولي فى حصد الأبيض للقب الكونفدرالية الأفريقية فى نسختها الأخيرة، تضع إدارة الأبيض خط "أحمر" حول رحيل اللاعب عن صفوف الفريق، حيث شارك فى 46 مباراة مع الزمالك بواقع 27 مباراة فى الدورى و14 مباراة فى الكونفدرالية و3 مباريات فى البطولة العربية ومباراة فى كأس مصر ومثلها فى السوبر المصرى السعودى، وأحرز هدفًا.
 
 
-  أوباما الأكثر مشاركة مع الأبيض
 
كما أن يوسف إبراهيم أوباما، صانع ألعاب الزمالك، أكثر لاعبى الفريق الأبيض مشاركة فى جميع البطولات، هذا الموسم، لذا سيكون من الصعب استغناء الأبيض عنه فى الموسم المقبل، بعدما شارك فى 50 مباراة بواقع 29 مباراة فى الدورى و15 مباراة فى الكونفدرالية و3 مباريات فى البطولة العربية ومباراتين فى كأس مصر ومباراة السوبر المصرى السعودى، احرز خلالهم 13 هدفًا بواقع 10 أهدف فى الدورى و3 أهداف فى الكونفدرالية.
 
 
- عبدالله جمعة ظهير صُنع فى ميت عقبة
 
تألق عبد الله جمعة صانع ألعاب الزمالك، فى مركز الظهير الأيسر مع الفريق هذا الموسم، دفع مسئولو القلعة البيضاء إلى التأكيد بأنه أفضل لاعبي مصر في هذا المركز وهو ما يصعب توقع رحيله،  بعدما اعتمد عليه السويسرى كريستيان جروس، المدير الفنى الراحل عن الأبيض فى هذا المركز، شارك جمعة مع الزمالك فى 38 مباراة بواقع 20 مباراة فى الدورى و16 مباراة فى الكونفدرالية ومباراة فى كأس مصر ومثلها فى البطولة العربية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق