برازيل أوروبا على طريق البطولات.. لقب دوري الأمم يضع البرتغال على عرش القارة العجوز

الإثنين، 10 يونيو 2019 02:00 م
برازيل أوروبا على طريق البطولات.. لقب دوري الأمم يضع البرتغال على عرش القارة العجوز
تتويج البرتغال بلقب دورى الامم الاوروبية

بات المنتخب البرتغالي رقمًا مهمًا في القارة العجوز، بعد تحقيقه العديد من البطولات في السنوات الماضية، فبرازيل أوروبا كما يلقبها الجماهير حقق أمم أوروبا في 2016، قبل أن يفوز أمس بدوري الأمم الأوروبية في نسختها الأولي، بعد تغلبه على نظيره الهولندي بنتيجة 1 – 0، فى المباراة النهائية، التى جمعت المنتخبين على ملعب "دراجاو"، معقل فريق بورتو البرتغالى. 
 

البرتغال يهزم هولندا ويتوج بدورى الأمم الأوروبية

سيطر التعادل السلبى على أحداث الشوط الأول من المباراة، وكان الفريق البرتغالى الأفضل، وحاول نجومه الوصول إلى مرمى سيليسن حارس المنتخب الهولندى، فى المقابل اعتمد منتخب الطواحين الهولندى على الهجمات المرتدة. 

وبعد لعبة جماعية رائعة من نجوم منتخب برازيل أوروبا، نجح جونكالو جويديس لاعب فالنسيا الإسباني فى تسجيل هدف الفوز لمنتخب البرتغال، بالدقيقة 60 من زمن المباراة، حيث سدد الكرة بقوة، ليفشل حارس هولندا فى التصدى لها. 

 

البرتغال يحصد ثانى ألقابه عبر تاريخه
 

حصد منتخب البرتغال لقبه الثانى عبر تاريخه، بعد تتويجه بلقب دورى الأمم الأوروبية فى نسختها الأولى، على حساب منتخب هولندا، بنتيجة 1 – 0.  

تتويج البرتغال بلقب دورى الامم الاوروبية (3)
 
تتويج البرتغال بلقب دورى الامم الاوروبية 

وكان أول ألقاب منتخب البرتغال فى عام 2016، عندما توج بلقب كأس أمم أوروبا على حساب منتخب فرنسا، بالفوز عليه بنتيجة 1 – 0، بعد امتداد المباراة للأشواط الإضافية. 

 

البرتغال يحقق إنجاز فرنسا
 

أصبح المنتخب البرتغالى أول منتخب أوروبى يحقق بطولة على أرضه منذ فرنسا في كأس العالم 1998، عندما تغلب على منتخب البرازيل 3 – 0، فى المباراة النهائية. 

تتويج البرتغال بلقب دورى الامم الاوروبية (7)
 
تتويج البرتغال بلقب دورى الامم الاوروبية 

 

شبح النهائيات تطارد هولندا مجددا
 

خسر منتخب الطواحين الهولندية رابع مباراة نهائية على المستوى الرسمى، بعد خسارته لقب دورى الأمم الأوروبية، أمام البرتغال بنتيجة 1 – 0.

حزن لاعبو منتخب هولندا
 
حزن لاعبو منتخب هولندا

 

وكان المنتخب الهولندى قد خسر فى السابق خلال 3 نهائيات بكأس العالم أعوام 1974، 1978 و 2010.   

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة