باستخدام نظام تشغيل «أفرورا».. روسيا تجد حلا لأزمة «هواوي الصينية»

الجمعة، 21 يونيو 2019 08:00 م
باستخدام نظام تشغيل «أفرورا».. روسيا تجد حلا لأزمة «هواوي الصينية»
هواوي

تواصل وزارة الاتصالات الروسية وشركة "هواوي" الصينية مفاوضاتها بشأن إمكانية استخدام الشركة الصينية لنظام تشغيل "أفرورا" المملوك لمؤسسة الاتصالات الروسية "روستيليكوم" كبديل عن نظام "أندرويد" الأمريكي.

وقال نائب وزير التطور الرقمي والاتصالات العامة الروسي، ميخائيل مامونوف، اليوم الجمعة، خلال المؤتمر الدولي للأمن السيبراني: " فيما يتعلق باستخدام نظام الهواتف المحمولة "أفرورا" اتفقنا فقط على أننا سنبدأ هذا العمل، أي أنه بالنسبة لنا، اعتراف عالي المستوى، تطويرنا يلقى الاهتمام، أي أنه يمكننا الانتقال إلى المنتج الثالث من نوع ما".

وأضاف مامونوف: "نحن نعد بالفعل عرضا شاملا للجانب الصيني، بشكل عام، حول كيفية العمل مع "هواوي" وشركات التكنولوجيا الأخرى في روسيا. هناك مجموعة من الأسئلة حول التوطين ومجموعة من الأسئلة حول نقل التكنولوجيا والاستثمار في المعرفة، وترتيب عمل مراكز البحث والتطوير في روسيا، لذلك نحن الآن نجمعها معا".

وواجهت "هواوي" مؤخرا إجراءات تقييدية ورقابية فرض معظمها من جانب دول غربية. ففي منتصف آب/أغسطس الماضي، سن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، تشريعا يحظر على المؤسسات الحكومية اعتماد خدمات "هواوي"، و"زد تي إي"، وشركات صينية أخرى بعد حظر الجيش الأميركي بيع منتجات الشركة من الهواتف النقالة بدعوى تعريضها أفراد الجيش، ومعلوماتهم، ومهماتهم للخطر.

وكان مؤسس شركة "هواوي تكنولوجيز" ورئيسها التنفيذي رين تشنج قد توقع في أن تقلل العقوبات الأمريكية من الإيرادات بنحو 30 مليار دولار على مدار العامين المقبلين، ما سيؤثر على نمو عملاق الشبكات من خلال حجب التكنولوجيا الأمريكية المهمة، وفقا لوكالة "بلومبرج" الأمريكية.  
 
وقال الملياردير الصيني خلال حلقة نقاشية، إن المبيعات في أكبر شركة تكنولوجية في الصين ستظل على الأرجح راكدة عند حوالي 100 مليار دولار في عامي 2019 و2020، وهي المرة الأولى التي يحدد فيها حجم الخسائر جراء عدد كبير من القيود التي تفرضها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
 
هواوي تتوقع كارثة في المبيعات وتبحث سحب أونر 20
 ومع ذلك، تهدف "هواوي تكنولوجيز" إلى الحفاظ على ميزانية البحث والتطوير والامتناع عن تسريح العمال أو بيع الأصول الرئيسية.
 
أضاف الرئيس التنفيذي البالغ من العمر 74 عامًا أن بيع شريحة الأغلبية في شركة "هوواوي مارين" المعلن عنه في يونيو/حزيران، كان قرارا تجاريا لا علاقة له بالحملة الأمريكية ضد الشركة، لافتا إلى أنه فوجئ إزاء اتساع نطاق هجوم واشنطن على شركته.
 
ووفقا للوكالة تشير تقارير إلى أن الشركة تستعد لتراجع يصل إلى 60٪ في شحنات الهواتف الذكية في الخارج، لا سيما بعد أن قررت شركة "جوجل" منعها من استخدام تطبيقاتها وخدماتها المختلفة، إذ تعتمد "هواوي" على نظام تشغيل "أندرويد".
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق