بعد «يوم القيامة».. شاهد أحدث طائرة مقاتلة روسية (فيديو)

السبت، 22 يونيو 2019 02:00 م
بعد «يوم القيامة».. شاهد أحدث طائرة مقاتلة روسية (فيديو)

نشرت قناة "زفيزدا" التلفزيونية، لقطات لاختبار أحدث الطائرات دون طيار القتالية الروسية، من طراز "كورسار".

وذكرت القناة، أن هذه الطائرة المسيّرة من تصميم وإنتاج شركة "لوتش"، ولصالح وزارة الدفاع الروسية.

وأشارت القناة إلى أن، المدى القتالي للدرون المذكور يزيد على 100 كلم، وهو قادر على البقاء في الجو مدة 8 ساعات متواصلة.

وتتمثل المهام الرئيسية لهذه الطائرة دون طيار، في تنفيذ عمليات الاستطلاع والدوريات والمراقبة والتصوير الجوي ونقل الحمولات، في مختلف حالات الطقس والأحوال الجوية.

وقالت القناة، إن الدرون يستطيع أيضا تنفيذ مهمات مدنية.

وتخطط روسيا لإنشاء جيل ثالث يعتمد على إيل-96-400، لتزويد الطائرة بنظام قيادة تشغيلي أكثر حداثة، ففي الآونة الأخيرة، أعلن نائب وزير الدفاع الروسي عن الانتهاء من أعمال التطوير الخاصة بتحديث "طائرات يوم القيامة" إيل-80 وإيل-82، وستحصل القوات الجوية الروسية قريباً على الجيل الثاني "من مراكز المراقبة الجوية".

الخبير الصيني فو تشيان تشاو قال لصحيفة "سينا" عن هذه الطائرات "طائرات يوم القيامة" هي نقاط القيادة الجوية الاستراتيجية. تهدف أساسا لقيادة والسيطرة على القيادة العسكرية العليا في حالة نشوب حرب نووية.

يلاحظ الخبير العسكري أن "طائرات يوم القيامة" تعني مراكز قيادة جوية تُمارس منها القيادة الاستراتيجية في حالة نشوب حرب نووية. على عكس مواقع القيادة الجوية التقليدية، تم تصميمها في المقام الأول للاستخدام في الحرب النووية. توجد مثل هذه النقاط في الولايات المتحدة وروسيا ودول غربية أخرى، لكن على عكس "طائرات يوم القيامة"، فإنها تقوم بمهام القيادة التكتيكية، وليس الاستراتيجية.

في حالة وقوع هجوم نووي، ستتمكن "طائرات يوم القيامة" من الوصول بسرعة إلى الجو والتحكم في مختلف القوات المسلحة عندما تشن هجومًا مضادًا استراتيجيًا على العدو. هذا هو هدفها. بالإضافة إلى ذلك، سيتم إدارة هذه الطائرة وشن ضربة انتقامية استراتيجية ضد القيادة العسكرية العليا للعدو من قبل كبار قادة القوات الجوية الروسية، هيئة الأركان العامة والرئيس. وبالمثل، سيكون الرئيس وكبار قادة الولايات المتحدة على متن الطائرة E-4B.

ويقال إن روسيا تخطط لإنشاء الجيل الثالث من "طائرات يوم القيامة" على أساس إيل-96-400 وتزويدها بنظام قيادة عمليات أكثر حداثة. وبحسب فو تشيان تشاو، يتم تحديث "طائرات يوم القيامة" من قبل الجانب الروسي من أجل زيادة قدرات الاتصال وعدم التشويش على معدات الاتصالات.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق