«أمن الخليج من أمن مصر».. كواليس اللقاء المهم بين السيسي وبن سلمان في قمة العشرين

السبت، 29 يونيو 2019 12:00 م
«أمن الخليج من أمن مصر».. كواليس اللقاء المهم بين السيسي وبن سلمان في قمة العشرين
جانب من المباحثات

قمة عربية مهمة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، على هامش انعقاد قمة مجموعة العشرين بأوساكا في اليابان.

في التفاصيل، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى على مسيرة العلاقات الوثيقة التى تربط بين مصر والسعودية وما يجمعهما من مصير ومستقبل واحد.

وأشار إلى حرص مصر على التنسيق الحثيث مع المملكة تجاه التطورات التى تشهدها حالياً منطقة الشرق الأوسط وذلك فى إطار العلاقات الاستراتيجية بين مصر والسعودية، التى تعد من أولويات وثوابت السياسة المصرية، حيث إن التعاون والتنسيق المصرى السعودى يعتبر دعامة أساسية لتحقيق الاستقرار الإقليمى.

مباحثات مهمة بين الرئيس وولى العهد السعودى بـأوساكا (1)

السفير بسام راضي، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، قال إن ولى العهد السعودى أشار إلى التقدير والمودة التى تكنها المملكة العربية السعودية لمصر قيادةً وشعباً فى ضوء العلاقات والروابط التاريخية التى تجمع بين البلدين الشقيقين، مؤكداً عمق ومتانة العلاقات الراسخة بين البلدين.

وأضاف "راضى"، أن المباحثات تناولت تبادل وجهات النظر نحو أبرز الملفات المطروحة على الساحة الإقليمية، حيث عكست المناقشات تفاهماً متبادلاً إزاء سبل التعامل مع تلك الملفات.

 وتم الاتفاق على الاستمرار فى بذل الجهود المشتركة لتعزيز التعاون بين الدول العربية لمواجهة التحديات والتهديدات المتزايدة للأمن الإقليمي، حيث أكد الرئيس فى هذا السياق، أن أمن منطقة الخليج يمثل بالنسبة لمصر أحد الركائز الأساسية للأمن القومى العربي، ويرتبط بالأمن القومى المصري.

من ناحية أخرى، قال المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، فى تصريحات للصحفيين المرافقين للرئيس السيسى باليابان، أن الرئيس السيسى بحث مع ولى العهد السعودى التعاون الثنائى والأوضاع بالمنطقة، كما أن الأزمة السورية تصدرت مباحثاتهما.

مباحثات مهمة بين الرئيس وولى العهد السعودى بـأوساكا (2)

وأوضح "راضى"، أن المباحثات تناولت تعزيز التعاون الثنائى إضافة إلى تطورت الأوضاع فى المنطقة، كما شهدت المباحثات تطابقاً فى وجهات نظر الجانبين حول تطورات الأوضاع بمنطقة الخليج.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق