اعرف أسعار وأماكن السياحة في مدينة الغردقة (فيديو)

الإثنين، 01 يوليو 2019 04:00 م
اعرف أسعار وأماكن السياحة في مدينة الغردقة (فيديو)
الغردقة- أرشيفية

الغردقة هي العاصمة الإدارية لمحافظة البحر الأحمر، وتشغل مساحة 40 كم من الشريط الساحلي للشاطئ الغربي للبحر الأحمر. يحدها شمالاً مدينة رأس غارب وجنوباً مدينة سفاجا وشرقاً ساحل البحر الأحمر وغرباً جبال البحر الأحمر. وتقع بها جزر الجفتون وأم قمر ومجاويش وأبو رمادة وأبو منقار والفنادير وشدوان، ومن أشهر منتجعاتها الجونة وسهل حشيش وسوما باي ومكادي باي، وتتمثل أحيائها الرئيسية في حي الدهار وحي السقالة وحي الأحياء.
 
وتعد المدينة الرابعة في الترتيب من حيث المساحة بين مدن محافظة البحر الأحمر بعد مدن رأس غارب وسفاجا والقصير. وتمتد الكتلة العمرانية للمدينة على الطريق الساحلي الموازي لساحل البحر الأحمر في مسافة تقدر بـ 23 كم، بينما لا يزيد امتدادها للداخل عن 3.6 كم. تمتد مدينة الغردقة القديمة (الدهار) في شريط طولي، ينحصر بين هضبتين جيريتين، إحداهما في الشرق بين المدينة القديمة والساحل، والأخرى في الغرب. لذلك تقع مدينة الغردقة في سهل ساحلي يتباين اتساعه من منطقة لأخرى، ويتراوح عرضه ما بين 8 إلى 35 كم.
 
 
 
ويظهر بذلك تعدد أنماط النسيج العمراني للمدينة، فيتركز النسيج التلقائي والشبكي في نواة المدينة حيث عشوائية العمران، والذي يتسم بالمباني الرديئة والمتوسطة المتلاحم معظمها، علاوة على ضيق وتعرج الطرق والشوارع التي يتراوح عرضها ما بين 3 إلى 6 أمتار تقريباً. أما النسيج الشبكي والشريطي المنظم فيسود في الامتدادات العمرانية المستحدثة.
 
تضم مدينة الغردقة الكثير من المزارات السياحية المعروفة التى يقبل عليها السياح من كل الدنيا، مثل: متحف الأحياء البحرية من خلاله تشاهد الدلافين داخل صناديق ضخمة، ورحلة بحرية لجزيرة الجفتون تكلفتها للفرد باللنشات الجماعية من 200 إلى 400 جنيه، ورحلة سفارى جبلى لمشاهدة عادات وتقاليد البدو تكلفتها 250 جنيها تقريبا، ومتحف الرمال لمشاهدة تماثيل المشاهير منهم نابليون بونابرت والملكة إيزيس، ومزار mini Egypt Park وبه مصغرات لمعالم مصر مثل أبو الهول، وبيت الدولفين وهو عبارة عن عروض فنية تقدمها الدلافين لمتعة الأطفال والكبار.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق