نزييف الاقتصاد القطري مستمر.. تميم يعرض شعبه للخطر

الخميس، 04 يوليو 2019 07:00 م
نزييف الاقتصاد القطري مستمر.. تميم يعرض شعبه للخطر
تميم بن حمد أمير الإرهاب

لايزال نزيف الخسائر التي يتكبدها الاقتصاد القطري مستمرا نتيجة سياسات أمير قطر، تميم بن حمد، الخاطئة مع الدول العربية والتي أدت إلى مقاطعة الدوحة عربيا، ضاربا بمصالح الشعب القطري عرض الحائط ساعيا فقط لتحقيق وتنفيذ أجندات خارجية بتهدف إلى الإضرار بأمن المنطقة العربية لصالح دولا أخرى.
 
وفى ظل تواصل أزمتها الاقتصادية، تستمر قطر في سياسة اقتراض الديون بسبب معاناتها في كافة القطاعات فى ظل الانهيار الذى يضرب القطاعات الاقتصادية بالدوحة خاصة الخطوط الجوية القطرية واحدة من المجالات التى تأثرت بشكل كبير بسياسات تنظيم الحمدين.
 
وكشف تقرير قناة «مباشر قطر»، أن الانهيار تمدد فى مجالات الاقتصاد القطرى بكافة القطاعات، ليؤكد أن ما يفعله تنظيم الحمدين بالدوحة خلال الفترة الراهنة أمر لا يمكن تحمله، خاصة أن عواقب هذا الانهيار الاقتصادى تمكنت اليوم من مؤسسات الدولة كافة، فأصبحت جميعها على حافة الهاوية.
 
ووفقًا لقناة المعارضة القطرية: «الخطوط الجوية القطرية واحدة من المجالات التى تأثرت بشكل كبير بسياسات تنظيم الحمدين، وأصبحت تعانى من وضع مأسوى، بعدما تكبّدت خسائر فادحة، منذ بدء المقاطعة العربية لنظام الدوحة فى يونيو 2017، حيث فقدت شركة الخطوط الجوية القطرية أكثر من 20% من إيراداتها، ونحو 11% من وجهاتها، الأمر الذى جعل الخطوط القطرية تتجه نحو طرح عروض خيالية لاجتذاب الركاب».
 
وتعاني الدوحة من تداعيات دعم تميم بن حمد للتنظيمات الإرهابية والمتطرفة حول العالم، وفقًا لموقع «قطريليكس»، التابع للمعارضة القطرية، الذي أكد أن القطاعات الاقتصادية أصيبت في الدولة بشلل تام بسبب السياسة الفاشلة للحمدين.
 
وأضاف الموقع التابع للمعارضة القطرية، أنه في سبيل السيطرة على الأزمة الاقتصادية، التي تعاني منها دوحة الإرهاب، يسعى تنظيم الحمدين لحلها من خلال توفير السيولة، عن طريق إصدار أدوات الدين، بسبب شح وفرتها في السوق، بالتزامن مع تباطؤ نمو الإيرادات والارتفاع الحاد في النفقات الجارية، حيث أصدر مصرف قطر المركزي، بيان عن أذونات خزينة لصالح البنوك المحلية بقيمة 600 مليون ريال قطري موزعة على 3 شرائح.
 
وأكد المصرف -بحسب موقع قطريليكس- أن الشريحة الأولى لأجل 3 شهور، بقيمة 300 مليون ريال، وبنسبة فائدة 2.07 %، فيما بلغت قيمة أذونات الشريحة الثانية 200 مليون ريال لأجل 6 شهور، وبنسبة فائدة 2.22 % بينما الشريحة الثالثة بقيمة 100 مليون ريال لأجل 9 شهور، بنسبة فائدة 2.23 %.
 
وفى إطار متصل، فضح فهد ديباجى، المحلل السياسى السعودى، النظام القطرى وتدخل الغرب فى تنصيف المسؤوليين القطريين خلال الفترة الماضية.
 
وقال المحلل السياسى السعودى، فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر"، إن انقلاب حمد آل ثاني على والده سبقته ثلاث سنوات من التحولات الهادئة، فالغرب كما وضعوا ونصبوا  الخميني نصبوا حمد بن خليفة.
 
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق