«فين الجزيرة مباشر تل أبيب؟!».. الربيع العبري يضرب إسرائيل (فيديو)

الخميس، 04 يوليو 2019 04:30 م
«فين الجزيرة مباشر تل أبيب؟!».. الربيع العبري يضرب إسرائيل (فيديو)
شيريهان المنيري

طالما تغنت إسرائيل بالديمقراطية هي وحليفتها الرئيسية التي تعمل على حمايتها وحماية مصالحها، في حين أنها في حقيقة الأمر قائمة على الانتهاكات والعنصرية، فإلى جانب سلبها لحقوق الشعب الفلسطيني، تم فضح عنصريتها خلال الساعات الماضية من خلال تداول مقاطع الفيديو والصور التي عكست كيف قامت السلطات الإسرائيلية بقمع تظاهرات اليهود ذوي الأصول الإثيوبية.

بدأت القصة يوم الأحد الماضي حينما قتل شرطي إسرائيلي شاب إثيوبي، على الرغم من أنه لم يكُن في مهمة عمل بحسب التقارير الإعلامية المختلفة، ما أدى إلى خروج تظاهرات من قبل اليهود الإسرائيليين ذوي الأصول الإثيوبية مُنددة بالعنصرية التي وصفوها بـ «المُمنهجة». أيضًا أشاروا إلى الشرطة الإسرائيلية دائمًا ما يتعرضوا منها لمضايقات بسبب أنهم من ذوي البشرة السوداء.

التظاهرات أدت إلى صدام ومواجهة بين أفرادها والشرطة الإسرائيلية، ما أسفر عن سقوط جرحى ومصابين، إضافة إلى اعتقال عدد من المتظاهرين.

 

استمرار مصادمات #اليهود الاثيوبيين مع الشرطة في #تل_أبيب احتجاجا على مقتل أحدهم على يد شرطي، بسبب سواد بشرته!!#اسراييل#عنصرية pic.twitter.com/b69S0HBFWa

— سراة نيوز | saratnews (@saratnews) July 4, 2019

موقع التدوينات القصيرة، تويتر تحول إلى ساحة للسخرية من إسرائيل التي تحمل شعارات واهية حول الديمقراطية والسلام والتعايش، في حين انتشار مقاطع الفيديوهات التي أكدت على كذبها، وظهرت هاشتاجات بالعربية والانجليزية لنشر الفيديوهات إضافة إلى التعليقات الساخرة، والمنددة بإزدواجية الموقف الإسرائيلي، مع الإشارة إلى أن ما تشهده إسرائيل وحتى لحظتنا الحالية يُمكن تسميته بـ«الربيع العبري»، ومنها #اسرائيل، و#اسراييل، و#اسرائيل_تحترق، و#Israel_is_burning.

فيما لفت آخرون إلى سياسات قناة الجزيرة القطرية التي طالما ما آزرت الفوضى في المنطقة العربية، مع نشر الأكاذيب وإثارة الفتن والرأي العام تجاه الأنظمة؛ فيما تغيب تغطيتها الآن لما يحدُث في إسرائيل من تصاعد للأحداث.

وتساءل كثيرون عن فين الجزيرة مباشر تل أبيب؟، وهو سؤال ساخر يعبر عن رفض سياسات القناة القطرية التي طالما تناولت الأوضاع العربية باستفاضة في حين تتغاضى عن ما يحدث من قمع في إسرائيل ضد المتظاهرين.  

وقال رجل الأعمال المغرد السعودي الشهير، منذر آل الشيخ مبارك في تغريدة مُوجهة لقناة الجزيرة: « جماعة إعلام قطر لو وقف أي اثنين في شارع من شوارع السودان أو أي قرية في دولة عربية قلتم مظاهرات و٢٤ساعة تالية تعليق وإحضار الزلمات للتعليق بينما ولا خبر حتى لذر الرماد في عيون الحمقى عن إسرائيل!! صورة من غير تحية لمن يظن في نظام الدوحة خيرًا».

 

جماعة إعلام #قطر لو وقف أي اثنين في شارع من شوارع #السودان أو أي قرية في دولة عربية قلتم مظاهرات و٢٤ساعة تالية تعليق وإحضار الزلمات للتعليق بينما ولاخبر حتى لذر الرماد في عيون الحمقى عن إسرائيل!!
صورة من غير تحية لمن يظن في نظام #الدوحة خيراً 😊@AJArabic pic.twitter.com/LDnUEZaZUp

— منذر آل الشيخ مبارك (@monther72) July 4, 2019

وفي تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أكد المحلل السياسي الإعلامي اللبناني، طارق أبو زينب على معلومات وصلته من داخل فلسطين بأن إسرائيل طلبت من قناة الجزيرة عدم تغطية الأحداث المتصاعدة بين الشرطة الإسرائيلية و«الفلاشا».

طارق ابوزينب
طارق أبو زينب

وقال: «الجزيرة منحازة إلى أن تكون ضد العرب ودول التحالف الرباعي، فنرى أنها أصبحت منبرًا للتغطية على أحداث عنصرية في داخل فلسطين على الرغم من أنها بداية حرب أهلية، وبالتالي هي فقدت المصداقية وجميع الأعراف الصحفية والمهنية وأصبحت طرفًا بتغطية انتهاكات الإسرائيليين على كافة الأصعدة».  

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق