مؤامرات «الوالي والأغا» تتحطم.. القبائل الليبية تتكاتف خلف قواتها المسلحة

السبت، 06 يوليو 2019 10:47 ص
مؤامرات «الوالي والأغا» تتحطم.. القبائل الليبية تتكاتف خلف قواتها المسلحة
تميم واردوغان

فى ظل استمرار تدخلات " الوالي والأغا" -أردوغان وتابعه تميم- فى دعم إخوان ليبيا والمليشيات بالأسلحة لاستمرار حالة عدم الاستقرار بليبيا سادت حالة من الغضب بين القبائل الليبية منددين بهذا التدخل السافر فى بلادهم ودعمهم لحكومة الوفاق الوطنى برئاسة فايز السراج من أجل السيطرة على مقدرات وثروات الشعب الليبي.

تدخلات الرئيس التركي وأمير قطر تأتى فى وقت تتعرض  فيه كل من قطر وتركيا، لضربات كبرى فى ليبيا، ما أدى لإفشال مخططهم الإرهابية فى تمويل التنظيمات الإرهابية فى طرابلس على يد الشعب الليبى.

قناة "مباشر قطر"، قالت فى تقريرا لها أن قبيلة "الدرسة" الليبية أثناء لقائهم رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح أعلنوا دعمهم لمجلس النواب والقوات المسلحة بقيادة المشير خليفة حفتر فى عملية الكرامة والحرب على الميليشيات الإرهابية، مثمنين تضحيات الجيش الوطنى الليبى لتطهير العاصمة طرابلس من الإرهاب، ومن بينها جرائم التصفية الجسدية التى حدثت فى مدينة غريان، منددين بالتدخل التركى والقطرى السافر فى شئون البلاد ودعمهما المتواصل للجماعات الإرهابية بالأسلحة والمرتزقة.

 
كما قال تقرير بثته قناة "مباشر قطر"، إن النظام التركى يعمل على مؤامرات خبيثة، ومخططات تخريبية فى ليبيا، من أجل إطالة أمد الأزمة، مشيرًا إلى أن تقارير ميدانية كشفت مؤخرًا أن "غوكسل كاهيا"، نائب وكيل وزارة الدفاع التركية، هو من يقود العناصر العسكرية والاستخباراتية التركية فى ليبيا والتى تقدم الدعم لميليشيا طرابلس الإرهابية.

ولفت تقرير قناة المعارضة القطرية، أن التطورات الميدانية التى تشهدها ليبيا، أكدت أن أردوغان يعمل على تخريب ليبيا عبر دعم ميليشيات التخريب، حيث تم خلال شهر مايو الماضى رصد سفينة أسلحة، أبحرت من ميناء سامسون الواقع شمال تركيا فى يوم التاسع من مايو الماضى نحو ليبيا، فى خطوة يستهدف من ورائها أردوغان، إنقاذ الميليشيات المسلحة، بعد الخسائر الفادحة التى تلقتها على أيدى قوات الجيش الوطنى الذى يقوده المشير خليفة حفتر.

 

وأشار تقرير بثته قناة "مباشر قطر"، إلى أن النظام التركى يعمل على مؤامرات خبيثة، ومخططات تخريبية فى ليبيا، من أجل إطالة أمد الأزمة، مشيرًا إلى أن تقارير ميدانية كشفت مؤخرًا أن "غوكسل كاهيا"، نائب وكيل وزارة الدفاع التركية، هو من يقود العناصر العسكرية والاستخباراتية التركية فى ليبيا والتى تقدم الدعم لميليشيات طرابلس الإرهابية.

وأكد تقرير قناة المعارضة القطرية، أن التطورات الميدانية التى تشهدها ليبيا، أكدت أن أردوغان يعمل على تخريب ليبيا عبر دعم ميليشيات التخريب، حيث تم خلال شهر مايو الماضى رصد سفينة أسلحة، أبحرت من ميناء سامسون الواقع شمال تركيا فى يوم التاسع من مايو الماضى نحو ليبيا، فى خطوة يستهدف من ورائها أردوغان، إنقاذ الميليشيات المسلحة، بعد الخسائر الفادحة التى تلقتها على أيدى قوات الجيش الوطنى الذى يقوده المشير خليفة حفتر.

من جانبه أكد موقع "قطريليكس"، التابع للمعارضة التركية، أن الحقوقي الليبي  سراج التاورجى، تقدم شكوى إلى المحكمة الإفريقية لحقوق الإنسان، ضد الإرهابيين فى طرابلس، مؤكدا أنه من بين الاتهامات التى تضمنتها المذكرة المقدمة، قيام إخوان ليبيا بإيواء عناصر مسلحة مطلوبين للعدالة وذلك لتورطهم فى ارتكاب جرائم إرهابية.

وأضاف الموقع الرسمى للمعارضة القطرية، أن التهامات تضمنت أيضا منح شخصيات منتمية لجماعات إرهابية موارد البنك المركزى الليبى وتبديد ثروات الشعب الليبى تنفيذًا لأجندة قطرية وتركية فى المنطقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق