واقعة الحزب الشيوعي تفتح الملف.. ماذا قال سياسيون عن خطة الإرهابية لاختراق الأحزاب السياسية؟

الثلاثاء، 16 يوليو 2019 03:00 م
واقعة الحزب الشيوعي تفتح الملف.. ماذا قال سياسيون عن خطة الإرهابية لاختراق الأحزاب السياسية؟
شعار الإخوان

فى عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وعقب حل جماعة الإخوان الإرهابية أمر التنظيم الخاص للجماعة أحد العناصر ويدعى فرج النجار، بالانضمام للحزب الشيوعى المصرى بعدما تم حل الجماعة، ما يفضح منهج الجماعة فى محاولة اختراق الأحزاب السياسية والتوغل فى الكيانات الشرعية القائمة والصعود فيها لأعلى المناصب.

 

خطة محاولة اختراق الاخوان للاحزاب ليست بعيدة فكما فعلوها فى الماضى فقد سعوا لتنفيذها فى الحاضر كما فعلت الإخوان ذلك فى عقود قريبة عندما كانت محظورة وخاضت الانتخابات البرلمانية على قوائم أحد الأحزاب الليبرالية، ومؤخرا اعترف عباس قبارى، المتحدث الإعلامى باسم المكتب العام للإخوان، منذ أيام قليلة، لمواقع إخوانى بأن الجماعة الإرهابية، سمحت مؤخرا لعناصرها بالانضمام للأحزاب السياسية، هذا الاعتراف يجعلنا نتساءل، هل هذا الاعتراف مرواغة جديدة من الجماعة الإرهابية؟ وهل الجماعة قررت أن تعيد خطة اختراق الأحزاب، كما يبقى السؤال الأهم ألا وهو هل الأحزاب المصرية قادرة على التصدي لمنع تسلل عناصر الإخوان الى صفوفها؟

 

 الدكتور عصام خليل ، رئيس حزب المصريين الأحرار لجأ لفكرة مراجعة عضوياته بشكل دورى للتصدى لهذا الأمر قائلا :"الحزب يعمل على مراجعة عضوياته بشكل دقيق ودورى ، للكشف عن أى محاولة لاختراقه من فصيل جماعة الإخوان ، مضيفا  أن الحزب ينتقى عضوياته بشكل جيد ،ولا توجد عشوائيه فى قبول من يتقدم بل يتم التحرى عنه فى دائرته والتعرف على أنشطته الحزبية والسياسية قبل انضمامه للحزب رسميا ، قائلا "  نحصن أنفسنا بشكل جيد".

وأشار رئيس حزب المصريين الأحرار ، إلى أنه من الوارد أن تسعى الجماعة لذلك ، من أجل الإساءه للأحزاب السياسيه المصرية .

 

فيما أكد اللواء محمد الغباشى،مساعد رئيس حزب حماة وطن ، أن جماعة الإخوان تخشى الإقتراب من الحزب بشكل مباشر ،   وهو حزب معروف من مؤسسيه وخطته فى دعم الدولة ، معتبرا أن محاولة الاقتراب من الحزب فيها خطورة علي عناصر الإخوان ، قائلا :  كان هناك محاولات لدس بعض الأعضاء والأسماء المعروفة بأنها خلايا نائمة داخل الجماعة فى الحزب ، ولكن سرعان ما تم الكشف عن ذلك ، مشيرا الى أن هناك  اتصال دائم مع أمانات الحزب فى المحافظات .

وأشار الغباشى ، إلى أن هناك أحزاب آخرى نجحت فيها  خطة الاختراق ، مؤكدا أن الجماعة تجيد الخداع والتمويه والتضليل ، على أمل العودة للمشهد السياسى.

 

 الدكتور طارق فهمى، أستاذ العلوم السياسيه قال أن هناك فكره خبيثة يروج لها إعلام الإخوان، ألا وهى الانضمام للأحزاب السياسية، مؤكدا أن هذه الخطة ستشفل تماما ، مشيرا الى أن الجماعه بدأت العودة للعمل تحت الأرض حتى تتمكن من التغلغل فى أى استحقاق سياسى قادم ، موضحا أنها تتعمد التأكيد على اندثار التنظيم فى الحياة السياسيه من مخطط إعلامى وسياسى بينما هى تعمل فى الخفاء.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق