تسبب في مقتل 4 أشخاص.. تفاصيل حادثة إطلاق النار خلال مهرجان للأطعمة بمدينة جيلروي الأمريكية (صور وفيديو)

الإثنين، 29 يوليه 2019 03:00 م
تسبب في مقتل 4 أشخاص.. تفاصيل حادثة إطلاق النار خلال مهرجان للأطعمة بمدينة جيلروي الأمريكية (صور وفيديو)
حادث كاليفورنيا

شهدت ولاية كاليفورنيا الأمريكية، حادث مأساويا فى الساعات الأولى من صباح اليوم، الاثنين، على مهرجان للأطعمة ومعرض للأغذية، راح ضحيته 3 أشخاص بالإضافة إلى منفذ الهجوم المسلح.

وأظهر مقطع فيديو نشرته العديد من وسائل الإعلام الأمريكية، لحظات الهجوم الأولى على رواد المهرجان، فى مدينة جيلروى بولاية كاليفورنيا، وأظهرت اللقطات حالة الرعب التى أصابت رواد المهرجان وفرارهم من المكان فزعين مع سماع دوى طلقات نارية.

حادث كاليفورنيا
 
حادث كاليفورنيا

من جانبها قالت شرطة مدينة جيلروى بالولاية الأمريكية، التى اكتفت من جهتها بالحديث عن ضحايا، أن موقع الجريمة ما زال نشطا، فى مكان مهرجان الثوم "مهرجان الأطعمة"، على بعد نحو 48 كيلومترا جنوب شرق مدينة سان خوسيه، وكتبت الشرطة فى تغريده "نفكر فى ضحايا إطلاق النار اليوم فى مهرجان الثوم".

الذعر مكان الحادث
 
الذعر مكان الحادث

فيما قال سكوت سميث، قائد الشرطة فى مدينة جيلروى بولاية كاليفورنيا، إن 4 أشخاص لقوا حتفهم خلال إطلاق نار فى معرض للمواد الغذائية بولاية كاليفورنيا، من بينهم مطلق النار نفسه، وأصيب 15 آخرون من بينهم جرحى بطلقات نارية على الرغم من أن عدد المصابين بالرصاص لم يتضح بعد.

حادث كاليفورنيا
 
حادث كاليفورنيا

وقال سميث فى مؤتمر صحفى فى ساعة متأخرة من: "إنه أمر محزن ومخيب للآمال جدا أن يشهد المجتمع مأساة كهذه خلال مناسبة كانت تسير بشكل طيب جدا"، موضحا أن المسلح خرق سياجا على ما يبدو من أجل دخول المهرجان السنوى، وربما يكون له شريك آخر.

الشرطة فى موقع الحادث
 
الشرطة فى موقع الحادث

وفى نفس الإطار، حذر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، من خلال حسابه على تويتر، قائلا: "قوات الأمن يعملون فى موقع إطلاق النار، والتقارير تفيد أن مطلق النار لم يتم توقيفه بعد، احذروا وكونوا فى أمان".

الخوف على وجوه رواد المهرجان
 
الخوف على وجوه رواد المهرجان

 

وبثت شبكة التلفزيون الأمريكية "ان بى سى نيوز"، تصريحات لشهود عيان من موقع الحادث، ونقلت شهادة جوليسا كونتريراس التى ذكرت أنها شاهدت رجلا فى الثلاثين من العمر يطلق النار من بندقية، كان يطلق النار فى كل الاتجاهات، لم يستهدف شخصا محددا وكان يطلق النار من اليمين إلى اليسار ومن اليسار إلى اليمين"، مشيرة إلى أنه "كان مستعدا لما يفعله على ما يبدو".

الشرطة الأمريكية
 
الشرطة الأمريكية

كما عرضت هروبب رواد المهرجان بشكل مرتبك فى شتى الاتجاهات، فى الوقت الذى كان يمكن فيه سماع صوت فرقعة عالية فى الخلفية، وسمع صوت امرأة فى المقطع وهى تقول "ماذا يحدث؟، "من الذى يطلق النار فى مهرجان جارليك".؟".

حادث-كاليفورنيا-(5)

 

ويتضمن مهرجان جيلروى جارليك الذى تأسس عام 1979 موادا غذائية ومشروبات وعروضا فنية حية ومنافسات فى مجال الطهى، ويقول المهرجان إن متطوعين يستضيفونه ويصف نفسه بأنه أكبر معرض غذائى صيفى فى العالم

.

حادث-كاليفورنيا-(2)
 
 
حادث-كاليفورنيا-(3)

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق