خطة الاتحاد الأوروبي نجحت.. محرك بحث جوجل لن يكون إلزاميا على هواتف أندرويد

السبت، 03 أغسطس 2019 04:00 ص
خطة الاتحاد الأوروبي نجحت.. محرك بحث جوجل لن يكون إلزاميا على هواتف أندرويد
جوجل تستجيب لمطالب الاتحاد الأوروبي
تامر إمام

قبل عدة سنوات بدأ الاتحاد الأوروبي في شن هجمات شرسة ضد شركة جوجل بسبب الاحتكار، وطالب الاتحاد الأوروبي شركة جوجل بالتوقف عن الممارسات الاحتكارية التي يتم ممارستها من خلال الهواتف العاملة بنظام أندرويد الذي تطوره جوجل.

وقام الاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات كبيرة على جوجل بعد التحقيق في عدة شكاوى تتهم جوجل بالاحتكار، ووعدت جوجل بالبحث عن حلول لتفادي تلك الاتهامات.

وبالفعل أعلنت جوجل اليوم أنها ستتيح لمستخدمي أندرويد في أوروبا اختيار محرك البحث الافتراضي الخاص بهم من أربع خيارات، بما في ذلك بحث جوجل.

وقالت جوجل في تدوينة، إن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الجديدة التي تعمل بنظام أندرويد والتي يتم شحنها في المنطقة الاقتصادية الأوروبية (EEA) ستستضيف شاشة اختيار تعرض أربع محركات بحث يمكن للمستخدمين الاختيار من بينها، وذلك بدءًا من أوائل عام 2020.

وتختلف هذه الخيارات من بلد إلى آخر، بحيث سيتم السماح لمزودي محركات البحث بالمزايدة في مزاد للفوز بمكان على شاشات المستخدمين، إلى جانب جوجل، ليصبح محرك البحث الافتراضي على جهاز أندرويد وكذلك متصفح كروم.

وتنوي جوجل إجراء المزادات في كل بلد من بلدان المنطقة الاقتصادية الأوروبية، وشرحت عملية المزايدة في صفحة منفصلة، بحيث يحدد مقدمو البحث في كل بلد السعر الذي يرغبون في دفعه في كل مرة يختارهم فيها المستخدم من شاشة الاختيار في بلد معين.

وتتيح الشركة لمستخدمي أندرويد تغيير محرك البحث الافتراضي في أي وقت، لكن شاشة الاختيار الجديدة تسمح لهم بتغييره عند إعداد أجهزتهم.

وكان الاتحاد الأوروبي قد قام بتغريم جوجل العام الماضي 4.34 مليار يورو (4.81 مليار دولار) لحظر منافسيها على نظامها لتشغيل الهواتف المحمولة أندرويد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق