أول أيام عيد الأضحى.. قبل أن تذبح خارج السلخانة تعرف على العقوبة المحددة

الأحد، 11 أغسطس 2019 07:00 ص
أول أيام عيد الأضحى.. قبل أن تذبح خارج السلخانة تعرف على العقوبة المحددة
ذبح الاضحية
نرمين ميشيل

 

«الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا والحمد لله كثيرًا وسبحان الله بكرة وأصيلًا، لا إله إلا الله وحده صدق وعده ونصر عبده وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد وعلى أصحاب سيدنا محمد وعلى أنصار سيدنا محمد وعلى أزواج سيدنا محمد وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا»، بهذه التكبيرات انطلق المسلمون في مصر للاحتفال بعيدهم الأضحى، مقبلين على ذبح الأضاحي امتثالاً لأوامر المولى عز وجل، وفي هذا الإطار وضعت وزارة الزراعة عقوبات لذبح الأضاحي خارج المجازر أو السلخانة المحددة مسبقاً. 

 

109

العقوبات

 


وقد أعلن اللواء إبراهيم عوض، المتحدث باسم محافظة القاهرة،خلال تصريحات صحفية ، أن الذبح خارج الأماكن المخصصة له، أو في الشوارع، جريمة يعاقب عليها القانون، وأن  المواطن الذى سيذبح فى الشارع سيعرض لعقوبة تتراوح بين من 1000 لـ10000 جنيهًا.


38 غرفة عمليات لتلقى شكاوى

وقد خصصت المحافظة عددًا من السيارات المجهزة لتجوب أحياء القاهرة لجمع مخلفات الذبح ،فضلاَ عن أن هناك 38 غرفة عمليات لتلقى شكاوى المواطنين، والعمل على حلها خلال أيام عيد – بحسب المحافظة.


 5 آلاف جنيه غرامة

وسوف  تطبق غرامات مالية لا تقل عن 5 آلاف جنيه على كل من يذبح أضحية العيد المبارك فى الشوارع، أو يلقى مخلفات الذبح بها، علاوة على ذلك تحرير محاضر بيئية على كل من يخالف القرار، وذلك وفقاً للقانون ،وأن المجازر بكافة أنحاء محافظة القاهرة متاحة أمام الجميع، وتقدم كل التسهيلات لكافة المواطنين.


الحفاظ على النظافة العامة

وياتي قرار فرض غرامة الذبح في الشوارع، غرضه الحفاظ على النظافة العامة بشوارع المحافظات ، والحفاظ على البنية التحتية لها، علاوة على ذلك الحفاظ على البيئة من التلوث.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة