الأجواء مستقرة.. تعرف على طقس باقي أيام عيد الأضحى المبارك

الإثنين، 12 أغسطس 2019 11:48 ص
الأجواء مستقرة.. تعرف على طقس باقي أيام عيد الأضحى المبارك
الطقس

يظل الطقس معتدلا على السواحل الشمالية حار رطب على الوجه البحرى والقاهرة شديد الحرارة جنوبا نهارا لطيف ليلا، هكذا جاءت توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية لحالة الطقس بكافة أنحاء الجمهورية خلال ثالث ورابع أيام عيد الأضحى المبارك .

طقس ثالث أيام العيد
 
وعن طقس غدا الثلاثاء، ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يظل الطقس معتدل على السواحل الشمالية حار رطب على الوجة البحرى والقاهرة شديد الحرارة جنوبا نهارا لطيف ليلا، وتقل الرؤية فى الشبوره المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة.
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء ثالث أيام العيد، فهى بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 33 درجة والصغرى 25 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 33 درجة والصغرى 24 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 38 درجة والصغرى 27 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 38 درجة والصغرى 28 درجة، وشمال الصعيد العظمى 40 درجة والصغرى 26 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 43 درجة والصغرى 29 درجة.
 
طقس رابع أيام العيد
 
أما عن طقس الأربعاء المقبل، رابع أيام العيد، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية حار رطب على الوجة البحرى والقاهرة شديد الحرارة جنوبا نهارا لطيف ليلا، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية، والرياح معتدلة.
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة الأربعاء المقبل رابع أيام العيد، فهى بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 32 درجة والصغرى 25 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 33 درجة والصغرى 24 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 38 درجة والصغرى 27 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 38 درجة والصغرى 28 درجة، وشمال الصعيد العظمى 40 درجة والصغرى 26 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 43 درجة والصغرى 29 درجة.
 
الطقس حتى نهاية عيد الأضحى
وعن توقعات الطقس حتى نهاية عيد الأضحى المبارك، كشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الطقس معتدل على السواحل الشمالية ويكون حار رطب على محافظات الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة.
 
وكشفت رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الطقس سيكون شديد الحرارة على محافظات جنوب البلاد وجنوب سيناء خلال ساعات النهار لطيف ليلا على كافة الأنحاء، لافتا إلى أن التحذير فقط من الشبورة المائية التى تتكون فى الصباح الباكر على الطرق الزراعية والطرق المؤدية إلى مدن القناة وسواحلنا الشمالية، موضحا: أما فيما عدا ذلك التوقيت فمستوى الرؤية يسمح بحركة السفر على كل الطرق بكل أمان.
 
وقالت هيئة الأرصاد: بصفة عامة هذه الأجواء تسمح للمواطنين بالخروج للمتنزهات والحدائق العامة والاستمتاع بها وبجميع الشواطئ المطلة على البحرين الأحمر والمتوسط وكذلك مسطح نهر النيل.
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة على السواحل الشمالية من 32 إلى 33 درجة، والوجه البحرى والقاهرة من 36 إلى 38 درجة، وشمال الصعيد من 38 إلى 40 درجة، وجنوب الصعيد من 40 إلى 42 درجة، وجنوب سيناء من 38 إلى 40 درجة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا