تسبب في إلغاء 679 رحلة جوية...إعصار «كروسا» يجلي 7 آلاف ياباني

الخميس، 15 أغسطس 2019 12:30 م
تسبب في إلغاء 679 رحلة جوية...إعصار «كروسا» يجلي 7 آلاف ياباني
اعصار- ارشيفية

تسبب اجتياح إعصار "كروسا" القوي غربي اليابان تصاحبه رياح مدمرة وأمطار غزيرة فى إجلاء أكثر من 7 آلاف شخص من ديارهم في غرب اليابان، الخميس،وفق ما أعلنته السلطات اليابانية.

وأصيب أكثر من 10 أشخاص، وفقا للإعلام المحلي، فيما حذرت سلطات الطقس من أن "كروسا" يمكن أن يتسبب في سقوط كميات خطيرة من الأمطار في بعض المناطق، وحثوا السكان على البقاء في حالة يقظة إزاء الانهيارات الطينية وارتفاع منسوب مياه الأنهار والأمواج العالية.

وتسبب كروسا في إلغاء 720 رحلة جوية وعدد كبير من خدمات القطارات في غرب اليابان، تاركا المسافرين عالقين في ذروة موسم العطلات الصيفية، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة اليابانية.

وحتى الساعة 11 صباحا (0200 بتوقيت جرينتش) الخميس، كانت عين العاصفة بالقرب من مدينة ياواتاهاما في جزيرة شيكوكو، وتتجه شمالا بسرعة 30 كيلومترا في الساعة، وبلغت سرعة الرياح المصاحبة للإعصار 108 كيلومترات في الساعة مع زوابع بسرعة 162 كيلو مترا في الساعة، وفقا لهيئة الأرصاد.

وحتى الساعة الثالثة مساء (06:00 بتوقيت جرينتش)، الخميس، كانت عين العاصفة توجد حول مدينة كوري في مقاطعة هيروشيما، وتتجه شمالا بسرعة 30 كيلومترا في الساعة.

وبلغت سرعة الرياح المصاحبة للإعصار 90 كيلومترا في الساعة مع زوابع بسرعة 126 كيلومترا في الساعة، وفقا لهيئة الأرصاد.

وذكرت هيئة الأرصاد أنه من المتوقع هطول أمطار تصل إلى 500 ميللي متر في شيكوكو وتصل إلى 400 ميللي متر في منطقة توكاي بحلول ظهر الجمعة.

وفي يوليو 2018، تسببت الأمطار الغزيرة في غرب اليابان في حدوث فيضانات وانهيارات أرضية؛ ما أسفر عن مقتل أكثر من 220 شخصا، وهو أكبر عدد من الوفيات الناجمة عن حدث طقسي واحد خلال 3 عقود.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة