كيف يرى السعوديون استقبال إمبراطور اليابان لمحمد بن سلمان؟

الثلاثاء، 02 يوليه 2019 05:00 م
كيف يرى السعوديون استقبال إمبراطور اليابان لمحمد بن سلمان؟
محمد بن سلمان وإمبراطور اليابان - أرشيفية
شيريهان المنيري

احتفاء كبير من قبل السعوديين بزيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى اليابان في إطار حضوره ومشاركته في قمة العشرين التي عُقدت يومي الجمعة والسبت الماضيين في أوساكا اليابانية.

واليوم الثلاثاء تصدر هاشتاج بعنوان #محمد_بن_سلمان_في_طوكيو قائمة الأعلى تدولًا عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر في المملكة العربية السعودية وبعض من الدول العربية  الأخرى.

التليدي
 
المصور الصحفي
 

 

وذلك بعد الإعلان عن استقبال إمبراطور اليابان، ناروهيتو لولي العهد الأمير محمد بن سلمان في قصر أكاساكا في العاصمة اليابانية، طوكيو، وتداول صور من اللقاء على نطاق واسع.

محمد بن سلمان وامبراطور اليابان
 

 

وقال الإعلامي السعودي، عبداالله البندر: «علاقتنا مع اليابان علاقة تاريخية حيث تجمع ملوك المملكة وأباطرة اليابان علاقة ود وإحترام، واليم الأمير محمد بن سلمان يُعززها بهذه الزيارة المهمة».

البندر
 

 

ويرى الحساب السعودي «بن هباس» أن «تقوية العلاقة مع دول محورية في مجال الصناعة كاليابان يصُب في مصلحة الصناعة في السعودية. كما أن اليابان تحتل المركز الثالث في حجم التبادل التجاري مع المملكة ولهذا تأتي زيارة محمد بن سلمان في طوكيو لتعزيز الاتفاقات المُبرمة والعمل على استقطاب الشركات اليابانية».

بن هباس
 

 

من جانبه قال فيصل بن خالد: «علاقتنا مع اليابان علاقة تاريخية وولي العهد مع الإمبراطور الياباني يبحثان لتعزيز هذي العلاقة التاريخية، وكما قال محمد بن سلمان أنهم سيبحثان للتحضير لقمة العشرين القادمة في الرياض».

فيصل
 

 

وكان الأمير محمد بن سلمان قد التقى في إطار زيارته وعلى هامش قمة العشرين رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، والذي رحب به من خلال اجتماع جمع بينهما، موُجهًا الشكر لولي العهد السعودي، مُعربًا عن رغبة اليابان في مزيد من التعاون بين البلدين بمجالات عدة.

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق