1000 سعودية خارج البلاد.. دون إذن

الثلاثاء، 20 أغسطس 2019 03:59 م
1000 سعودية خارج البلاد.. دون إذن

منذ توليه مقاليد الحُكم في المملكة العربية السعودية أوضح صراحة أنه يدعم حقوق المرأة السعودية مشيرًا إلى مكانتها وكونها نصف المجتمع الذي لا غنى عنه لتحقيق نهضة المجتمعات.

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان أوليا المرأة السعودية اهتمامًا خاصًا في إطار رؤية المملكة الطموحة 2030 والتي تحقق منها الكثير من البنود والفصول حتى الآن.

وفي الأسبوع الأول من أغسطس الجاري؛ أعلنت المملكة رسميًا عن تعديلات جديدة على نظام السفر والأحوال المدنية بشكل يمنح المرأة السعودية الحق في استخراج جواز سفرها دون موافقة مُسبقة من ولي الأمر.

وبدأت السعودية أمس الاثنين في تطبيق القرار الخاص بالموافقة للمرأة على السفر دون إذن، وأعلنت المديرية العامة للجوازات بالسعودية عبر موقعها الإليكتروني تفعيل هذا القرار إلى جانب تمكين المتزوجين والمبتعثين والموظفين المشاركين في مهام رسمية خارج المملكة دون أخذ الموافقة من ولي الأمر.

وتداولت عدد من الصحف السعودية الأخبار اليوم الثلاثاء حول سماح الجوازات السعودية بمغادرة 1000 مسافرة دون اتخاذ أي موافقة أو إذن مُسبق وذلك تطبيقًا للائحة السفر الجديدة والمعدلة.

كما عرضت تفاصيل إجراءات إصدار أو تجديد جواز السفر السعودي، كما يلي: يشترط للحصول على جواز السفر لمن بلغ (15) عامًا فأكثر ما يأتي أن تكون الخصائص الحيوية مسجلة بالنظام (أبشر)، التسجيل في العنوان الوطني، تسديد رسم إصدار أو تجديد الجواز آليًا، موافقة ولي الأمر على إصدار الجواز لمن عمره أقل من (21) عامًا، ويجوز التفويض عبر خدمة (أبشر)، والدخول عليها والتأشير على التعليمات والتعهدات، وإكمال خطوات إصدار الجواز. أيضًا عند طلب جواز بديل يجب إحضار الجواز القديم لدى مكاتب الجوازات عند استلام الجواز الجديد. ويجوز التفويض عبر (أبشر).

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق