40 ألف رخصة قيادة في أقل من عام.. المرأة السعودية تواصل حصد المكاسب

الثلاثاء، 15 يناير 2019 12:00 م
40 ألف رخصة قيادة في أقل من عام.. المرأة السعودية تواصل حصد المكاسب
المرأة السعودية تواصل حصد المكاسب

«أنا أدعم السعودية، ونِصف السعودية من النساء، لذا أنا أدعم النساء».. واحدة من أبرز المقولات التي ذكرها ولي العهد السعودي ومهندس رؤية المملكة الطموحة 2030، الأمير محمد بن سلمان، ذلك الأمير الشاب الذي أكد مع اللحظة الأولى من إعلانه عن رؤية السعودية على دعمه للمرأة وقضايا والعمل على تمكينها في جميع مناحي الحياة وبما يتوافق مع العادات والقيم العربية والإسلامية.

وشهدت المرأة السعودية على مدار العام الماضي (2018) الكثير من المكتسبات والانتصارات التي أكدت من خلالها القيادة السعودية إلى جانب ما شهدته المملكة من مشاريع اقتصادية مختلفة؛ على أن خطواتها في طريق الانفتاح وتحقيق التنمية تعود إلى خطة مدروسة بعناية.

WhatsApp Image 2019-01-14 at 2.28.52 PM (1)
 

وفي بيان صادر عن المكتب الإعلامي للسفارة السعودية لدى القاهرة، كشف مدير إدارة المرور بالسعودية محمد البسامي، عن إصدار إدارته ما يقرب من الـ40 ألف رخصة قيادة للسيدات منذ تطبيق قرار قيادة المرأة للسيارات، واصفًا تجربة قيادة المرأة للسيارات بـ«الرائدة والمتميزة»، مشيدًا بدور مدارس تعليم القيادة في إعداد السيدات للقيادة.

أيضًا أوضح أن السعودية تخطط خلال الفترة المُقبلة لإنشاء مدارس جديدة لتعليم القيادة للسيدات، والتي قد يصل عددها إلى 14 مدرسة في عدد من المدن المختلفة.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز قد اتخذ قرار السماح للمرأة السعودية بالحصول على تراخيص لقيادة السيارة في سبتمبر من عام 2017، وتم منحها حق قيادة السيارات بشكل رسمي في يونيو من العام الماضي.

والجدير بالذكر أن سبتمبر 2017 شهد عدة بوادر إيجابية تجاه المرأة في المجتمع السعودي حيث السماح بالجري في الأماكن المفتوحة والتواجد في مدرجات الملك فهد إلى جانب تولي المرأة السعودية مناصب قيادية في المجالس البلدية، حيث خاضت سباق هذه الإنتخابات في أغسطس من عام 2015 مشاركة بها كناخبة ومرشحة.   

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا