وئام الدخيل ومناصب قيادية وجواز سفر.. 24 ساعة مبهجة للمرأة السعودية (فيديو)

الجمعة، 21 سبتمبر 2018 11:00 م
وئام الدخيل ومناصب قيادية وجواز سفر.. 24 ساعة مبهجة للمرأة السعودية (فيديو)
شيريهان المنيري

أكدت القيادة السعودية على أهمية دور المرأة في المجتمع وأنها جزء هام في طريق رؤيتها الطموحة 2030، وما تشهده المملكة العربية السعودية من إصلاحات على جميع الأصعدة.

ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان أعلنها صراحة بأنه داعمًا لحقوق النساء، ومساواتها مع الرجل في المجتمع، وقال في حوار له في إبريل الماضي، مع مجلة «ذا أتلانتيك» الأمريكية: «أنا أدعم السعودية، ونصف المملكة من النساء؛ لذا أنا أدعم النساء»، لافتًا إلى عدم تفريق الدين الإسلامي بين الرجل والمرأة، وأن هناك واجبات على كل منهما.

وئام الدخيل

وانضمت لأول مرة في تاريخ القناة السعودية الأولى، الخميس، الإعلامية وئام الدخيل إلى فريق عملها لتقديم الأخبار مع الإعلامي السعودي، عمر النشوان في إطار إطلاق الهوية الجديدة للقناة، وإعلان الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، داود الشريان عن تغييرات قوية تشهدها القناة الأولى السعودية من حيث الشكل والمضون لمواكبة العصر، وتماشيًا مع رؤية المملكة 2030. هذا وأعلن «الشريان» بحسب «سبق» السعودية عن أن القناة ستشهد مرحلة إنطلاق أخرى بعد 6 أشهر، من خلال مجموعة من البرامج الجديدة المتميزة.

مناصب قيادية

أيضًا أعلنت إمارة مكة عن تعيين 8 نساء في مناصب قيادية، في صحة محافظة أضم، ما لاقى ترحيبًا كبيرًا في الأوساط السعودية، حيث انضمام النساء بشكل فعال في مجالات مختلفة بالمناصب الرئيسية، ما يؤكد على سير عملية تمكين المرأة السعودية.

اقرأ أيضًا: المرأة السعودية قاضية.. هل هناك مكاسب أخرى في الطريق؟

جواز سفر

كما نشرت صحيفة «عكاظ» السعودية خبرًا حول الزام محكمة الأحوال الشخصية في جدة مواطن سعودي بإستخراج جواز سفر لابنته، بعد رفعها لدعوى على والدها الذي يرفض استخراج جواز سفر لها، على الرغم من حاجة طبيعة دراستها إلى السفر لخارج البلاد، مطالبة برفع ولاية والدها عنها. ورحبت عدد من السعوديات الناشطات والبارزات في مجال العمل السياسي، وأعلنت الناشطة السعودية، سعاد الشمري عن توليها لهذه القضية، وقالت عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر: «هذه قضيتي التي توليتها منذ سنتين بين محكمة الأحوال الشخصية في جدة ومحكمة التنفيذ.. لذا أكد لكم أن القضاء السعودي تطور بشكل عظيم ناحية حقوق المرأة، رغم أن الب حاول إقامة قضايا عقوق بتشويه سمعة الفتاة وتعطيل الحكم والقدح بالقضاء».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق