تحالف الضرورة الاستراتيجية.. ماذا قال قرقاش عن تعاون السعودية والإمارات؟

الأحد، 25 أغسطس 2019 02:00 م
تحالف الضرورة الاستراتيجية.. ماذا قال قرقاش عن تعاون السعودية والإمارات؟
أنور قرقاش

تطلق حسابات وهمية عادة شائعات عبر السوشيال ميديا، تستهدف من خلالها النيلّ من اللُحمة السعودية الإماراتية على كافة الأصعدة وبالأخص فيما يخُص الملف اليمني، حيث التنسيق الأمني بين البلدين لدعم الشرعية في اليمن والتعاون الاستراتيجي في الكثير من الملفات، وهو ما يؤكده قيادات الدولتين يومًا تلو الآخر.

وفي ظل التحديات المحيطة، أكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، الأحد، أن التحالف السعودي الإماراتي هو ضرورة استراتيجية.

وقال قرقاش في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي: «التحالف السعودي الإماراتي ضرورة إستراتيجية في ظل التحديات المحيطة واليمن مثال واضح، فمشاركة الإمارات في عاصفة الحزم وضمن التحالف العربي جاءت استجابة لدعوة خادم الحرمين الشريفين، واستمرارنا في اليمن ضمن التحالف الذي تقوده السعودية الشقيقة مرتبط بهذه الدعوة».
 
وفي تغريدة أخرى تابع: «من واقع علاقتنا الاستراتيجية مع السعودية الشقيقة فهي التي تقرر استمرار دورنا في مساندة الاستقرار في اليمن ضمن التحالف العربي من عدمه».
 
وأردف: «ارتباطنا بالرياض وجودي وأكثر شمولا وخاصة في الظروف الصعبة المحيطة وعلى ضوء قناعتنا الراسخة بدور الرياض المحوري والقيادي».
 
وكان أمير مكة خالد الفيصل ردًا على سؤال إحدى الصحفيين خلال مؤتمر نهاية موسم الحج الماضي، حول ما يدور من شائعات عن خلاف بين المملكة ودولة الإمارات، ليقول عبارة واحدة: «الإماراتي سعودي والسعودي إماراتي».
 
ولاقت إجابة «الفيصل» ترحيبًا واسعًا من قبل الخليجيين ولاسيما الإماراتيين، مع إعرابهم عن امتنانهم لما يجمع السعودية والإمارات من علاقات وطيدة على مدار التاريخ لا يُمكن لأحد أن يعمل على إفسادها.
 
وقال رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للغة العربية عبر حسابه الرسمي على موقع ال تدوينات القصيرة، تويتر: «الواهمون الموهومون بالفتن المشغولون بالفرقة والتفرقة، جاءهم الردّ الحاسم بالأمس من القيادتين الإماراتية والسعودية، وما الأبلغ من تعليق الأمير خالد الفيصل: الإماراتيون سعوديون والسعوديون إماراتيون...».
 
فيما تداول عدد من المغردين من الشخصيات العامة والإعلامية الإماراتية عبارة الأمير خالد الفيصل، مع الإشارة إلى إنها اختصرت الكثير من الكلام حول طبيعة العلاقات السعودية الإماراتية.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق