العبور بالبلاد لبر الأمان.. ماذا قال رئيس وزراء السوادن الجديد في أول مقابلة له؟

الأحد، 25 أغسطس 2019 04:30 م
العبور بالبلاد لبر الأمان.. ماذا قال رئيس وزراء السوادن الجديد في أول مقابلة له؟
عبد الله حمدوك

بدا واضحًا أن رئيس الوزراء السوادني عبد الله حمدوك منذ استلامه المنصب الجديد، يحمل على عاتقه الكثير من القضايا المهمة والتحديات الملحة في السودان، وكان أهم أولياته خلال المرحلة المقبلة هو الاهتمام بالملف الاقتصادي الشائك في بلاده.

وفي أول مقابلة تلفزيونية له حدد رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، بوضوح شديد، أهم أولوياته خلال المرحلة المقبلة، قال حمدوك: «أنا جاي عشان أساهم مع شعبنا، عشان نعبر بالبلد إلى بر الأمان».

وعلى رأس تصريحات رئيس الوزراء الجديد عقب أدائه اليمين الدستورية الأربعاء الماضي، وتسلمه مهام منصبه، كانت «بلوغ بر الأمان» عن طريق إصلاح تشوهات الاقتصاد السوداني، حيث تمر السودان بأزمة طاحنة عصفت باقتصاد البلاد.
 
وكون حمدوك خبير اقتصادي سابق، فأنه يعلم جيدًا أن الفترة التي عاشتها البلاد لأشهر بعد الإطاحة بالنظام السابق أثقلت كاهل اقتصاد عبئًا كبيرًا، وقال حمدوك في هذا السياق أن الإصلاح الاقتصادي على رأس أولويات حكومته، لبناء اقتصاد وطني ، يعتمد على الإنتاج لا الهبات.
 
وينتظر رئيس الحكومة الانتقالية الجديد تحديات صعبة، لذا يضع عليه الكثير من الآمال لتحقيق رؤى وتطلعات  الشعب السوداني، كي يعيش بكرامة وإنسانية في ظل سلام مستدام.
 
وقال حمدوك  أنه يجري اتصالات من أجل تحقيق ذلك، وأن الاحتياطيات في البنك المركزي ضعيفة ومنخفضة للغاية، وتابع قائلا: "السودان يحتاج بصورة عاجلة إلى مليار إلى ملياري دولار لا بد تتوفر كاحتياطي من النقد في البنك المركزي للمساعدة في إيقاف تدهور سعر صرف الجنيه السوداني".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق