العرب يسيطرون على أبطال إفريقيا.. ومواجهات نارية في الدور الأول

الإثنين، 26 أغسطس 2019 08:00 م
العرب يسيطرون على أبطال إفريقيا.. ومواجهات نارية في الدور الأول
الاهلى

 

لم تخل منافسات الدوري التمهيدي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، من المفاجآت إذ شهدت صعودا منطقيا للعديد من الأندية، فى مقدمتهم قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك، بجانب النجم الساحلي التونسي، والرجاء البيضاوي المغربي.

11 ناديا عربيا في دور الـ 32 بدوري أبطال إفريقيا

يشارك في منافسات دور الـ 32 مشاركة 11 ناديا عربيا، هي: الأهلي والزمالك من مصر، والترجي والنجم الساحلي التونسيان، والرجاء والوداد المغربيان، وشبيبة القبائل واتحاد العاصمة من الجزائر، والهلال السوداني، والنصر الليبي، بجانب نواذيبو الموريتاني.

وشهدت المنافسات خروج بعض الأندية الكبيرة، مثل أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي والمريخ السوداني وسيمبا التنزاني الذى كان «الحصان الأسود» للنسخة الماضية من البطولة القارية بعد وصوله إلى الدور ربع النهائي.

ولم تكن نتيجة الأهلي أمام فريق اطلع بره بطل جنوب السودان، (13-0) هي النتيجة القياسية الوحيدة، إذ تفوق الزمالك على ديكيداها الصومالي بالنتيجة ذاتها، كما تغلب النجم الساحلي التونسي على هافيا كوناكري الغيني بنتيجة 8– 3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، والرجاء البيضاوي المغربي على بريكاما يونايتد الجامبي بنتيجة 7– 3.


مواجهات نارية في دور الـ32 

وسيكون عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع العديد من المواجهات النارية فى دور الـ 32 من منافسات دوري ابطال افريقيا على أن يصعد 16 نادياً لدور المجموعات، ومن أبرز تلك المواجهات إنيمبا النيجيري بطل المسابقة القارية عامي 2003 و2004 مع الهلال السودانى، وأشانتى كوتوكو الغاني مع النجم الساحلي التونسي، والرجاء البيضاوي المغربي مع النصر الليبي.

ويواجه شبيبة القبائل الجزائري، فريق حورويا كوناكري العيني، وكارا التوجولي مع فيتا كلوب الكونغولي، واتحاد العاصمة الجزائري مع جورماهيا الكيني، وبيترو اتلتيكو الانجولي مع كمبالا سيتي الاوغندي، وكوت دي ا=أور من جزر سيشيل مع صن داونز الجنوب افريقي، ونواذيبو الموريتاني مع الوداد البيضاوي المغربي، وأليكت سبورت التشادي مع الترجي التونسي، ويانج أفريكانز التنزاني مع زيسكو يونايتد الزامبي، وبلاتينيوم الزيمبابوي مع أونياو الموزمبيقي، وجرين إيجلز الزامبي مع أول أغسطس الأنجولي، وفوسا جونيورز من مدغشقر مع مازيمبي الكونغولي.

كما يواجه الأهلي فريق كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية في دور الـ 32 بمسابقة دوري أبطال أفريقيا، وتعادل كانو سبورت خارج ملعبه مع نادي ميكيل كينيما الإثيوبي بهدف لكل منهما، علماً بأن مباراة الذهاب انتهت بتفوق كانو سبورت بنتيجة 2 – 1.

وتفوق كانو سبورت في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 3 – 2 ضمن منافسات دور الـ 64 بمسابقة دوري ابطال افريقيا ليواجه الأهلي. ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب أحد أيام 13-14-15 سبتمبر المقبل في غينيا، فيما ستقام مباراة الإياب في مصر أحد أيام 27-28-29 من الشهر ذاته.

في حين تخطى الزمالك عقبة ديكاداها ليتأهل لملاقاة نظيره جينراسيون السنغالي في دور الـ 32 من البطولة، حيث تقام مباريات الذهاب في السنغال أحد أيام 13 أو 14 أو 15 من شهر سبتمبر المقبل، بينما تقام مباريات الإياب في القاهرة أحد أيام 27 أو 28 أو 29 من الشهر نفسه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق