حقيقة التهام الكلاب لرفات الموتى بمقابر عين الحياة (صور)

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019 08:00 م
حقيقة التهام الكلاب لرفات الموتى بمقابر عين الحياة (صور)
رفات الموتى طعام للكلاب

عقب انتهاء محافظة القاهرة من إزالة عقارات منطقة عين الحياة بالكامل، المجاورة لبحيرة عين الصيرة، بحى الخليفة، والتى تأتى ضمن خطة الدولة لتطوير منطقة الفسطاط والمناطق العشوائية، اكتشف الأهالى وجود بعض رفات الموتى بمخلفات الهدم.

 

81472-رفات-الموتى-طعام-للكلاب-(4)
 
 
قال الأهالى أن هناك مقابر لم يتسن للمحافظة التواصل مع ذويها وتم هدمها بدون نقل رفات الموتى، وعند ظهور الرفات وعظام الموتى تركها عمال الهدم كما هى بدون نقلها فنبشتها الكلاب الضالة.

 

رواية الأهالى نفتها محافظة القاهرة ، مؤكدة أنه تم هدم 53 جبانة بعد التفاوض مع أصحابها ونقل رفات موتاهم بمقابر بديلة بمدينة 15 مايو بواسطة سيارات الإسعاف التى وفرتها المحافظة، كما تم نقل السكان إلى أماكن بديلة بمدينة 6 أكتوبر.

87669-رفات-الموتى-طعام-للكلاب-(5)

وأوضح مصطفى عبد العزيز السكرتير المساعد لمحافظة القاهرة، أنه تم نقل رفات الموتى بالاتفاق مع الأهالى، والتنسيق من خلال إدارة الجبانات بالمحافظة، ضمن خطة تطوير المنطقة، مؤكدًا أن إدارة الجبانات أكدت نقل جميع رفات الموتى قبل عملية الهدم، وأنه سينتقل إلى المكان للاطلاع على الموقف والتأكد من ذلك ونقل الرفات الموجودة بمعرفة إدارة الجبانات.

 

فيما قال عدلى عيد، رئيس رابطة الترابية بالقاهرة، أن جبانات عين الحياة أغلبها تتبع مواطنين من محافظة الجيزة، ومن المتبع أن تتواصل إدارة الجبانات بالقاهرة مع أصحابها لنقل الرفات فى جبانات بديلة وفى حالة تعذر الوصول لأهالى الرفات يتم نقلهم إلى مدافن الصدقة المجاورة لحوش فريد الأطرش ومسجد الكحلاوى بمقابر الإمام الشافعى، مشيرا إلى أنه حال العثور على أهالى الموتى يتسلموا الرفات من مقابر الصدقة.

97859-رفات-الموتى-طعام-للكلاب-(7)

وأضاف عدلى عيد، أن هناك أحواشا كانت تستقبل جثث الموتى بالاتفاق مع الأهالى مشيرا إلى وجود عدد كبير من المواطنين يدفنون بمقابر ليست ملكيتهم، ونظرا لحرمة الموتى يتم نقل الرفات لمقابر الصدقة التابعة للمحافظة.

110286-رفات-الموتى-طعام-للكلاب-(10)

يذكر أن منطقة عين الحياة يتم تطويرها بالكامل حيث يتم نقل المساكن العشوائية وتعويضها بمساكن بديلة مجهزة، وجارى إنشاء 6 كبارى لربط الطريق الدائرى وطريق الاوتوستراد، وطريق صلاح سالم ببعضهما ، لتخدم على منطقة الفسطاط ومتحف الحضارات وبحيرة عين الحياة، لتطوير المنطقة بالكامل، كما انه من المقرر نقل مومياوات ملكية من متحف التحرير إلى متحف الحضارات، واستغلال المنطقة المحيطة بالبحيرة كأماكن جذب سياحى، وسيتم انشاء مطاعم واماكن خدمات تخدم المنطقة بالكامل.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق