الفنان سعيد صالح لـ«محمد علي»: اديني جملة مفيدة

الأحد، 15 سبتمبر 2019 02:00 م
الفنان سعيد صالح لـ«محمد علي»: اديني جملة مفيدة
محمد على

"اديني جملة مفيدة".. كلمة قالها الفنان الكوميدي سعيد صالح للنجم يونس شلبي في مسرحية "مدرسة المشاغبين" للتعبير عن عدم فهمه لما يقوله، وهي العبارة التي تذكرها المتابعين للفيديو الأخير الذي بثه المقاول الهارب محمد علي، والذي نصب نفسه خبيرا يتحدث في كل شئ، فلم يترك "واكل أموال اليتامي" ملف إلا وتحدث فيه، حيث تطرق في فيديو طويل للحديث عن الشئون الدولية والمحلية وعلوم التكنولوجيا وداعش والارهاب والسياحة والمصارعة الحرة ، مرتديا ثوب الحكيم العالم ببواطن الأمور .

المثير للضحك أن الهارب محمد على ترك كلمات الرئيس التى فضح فها الشائعات التى أطلقها دون أى مستند، مستخدماً موجات التأثر بالسوشيال ميديا، ومتسلحاً بكل من دعموه من الإخوان والمعاديين لمصر وشعبها، وقرر أن ينصب نفسه خبيراً فى كل شئ.

فبعيداً عن أن محمد على ظهر فى تعقيبه على ما قيل فى مؤتمر الشباب، مدافعاً عن "حمَّار" عينه بتأكيده أن "الميه الساقعة بتحرقه"، إلا أنه قرر أن يختار لنفسه وظائف جديدة يسلى بها مشاهديه من المتأثرين بسفه السوشيال ميديا، وبدا وكأنه خبير فى شئون المؤتمرات وتقسيماتها، ومن يجلس على المقاعد الأمامية، ومن يجلس على الخلفية، ومن يتكلم أولاً ثم من يليه.

كما ظهر مدافعاً عن أبطال المصارعة الحرة مستخدماً قصة محمد على كلاى، ليتحول بعدها للحديث عن شئون الإرهاب، وسأل بمنتهى السطحية: "ليه داعش ما راحتش دبى والكويت والبحرين، رغم أن هناك فلوس كتير يا ريس ؟"، ثم ارتدى رداء الخبير العسكرى، وأخذ يتحدث عن استراتيجيات الجيوش ومن يحمى سيناء.

ولم يتوقف الهارب محمد على عند هذا الحد، ولكنه قرر أن يتحدث عن التكنولوجيا وتأثيرها فى قوة الدول كإسرائيل وعلاقة ذلك بتشغيل الصواريخ، لينتحل بعدها صفة خبير اجتماعى، بحديث عن الصعيد وأخلاقهم ومبادئهم.

انتقل الهارب محمد علي بعد ذلك ليحلل المجتمع بعين الأستاذ فى علم الاجتماع، ويتحدث عن الفروق بين الإسلاميين والليبراليين والإسلاميين والمسيحيين وعلاقة ذلك بنسيج المجتمع، ولم ينس أن يلصق لنفسه وظيفة الرجل الثورى، بحديث عن ثورة يناير ومن لعب ضد من، حتى وصل به القول: "انتخبوا اللى أنتوا عاوزينه حتى لو اختارتوا الإخوان، أنا موافق!".

وفى منتصف كل هذه الوظائف التى اختارها المفلس لنفسه بمنتهى الرعونة، لم ينس أن يظهر فى ثوب الأجنبى المتحدث للإنجليزية بطلاقة، مستخدماً مصطلحات من نوعية "إتس أوكاى، والاستيدج، ويوروب"، لتكتشف في نهاية الفيديو أننا لم نفهم شئ من سيل " الهرتلة التي قام بها المقاول الهارب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق