رئيس «الأمة الكويتي» يتحدث عن السعودية: ستبقى عصيّة على كل تهديد

الإثنين، 16 سبتمبر 2019 03:00 م
رئيس «الأمة الكويتي» يتحدث عن السعودية: ستبقى عصيّة على كل تهديد
مرزوق الغانم

 

أعرب رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، عن ثقته بحكمة ونهج القيادة السعودية، مؤكدا أن المملكة ستبقى عصية على الدوام على كل تهديد يمس أمنها واستقرارها.

ونقلت صحيفة الأنباء الكويتية، عن الغانم قوله: «وهو نهج كان على الدوام، يجمع ولا يفرق، ويضع مصالح العرب والمسلمين كأولوية له، وسيستمر هذا الخط واضحا وجليا وشفافا كما كان منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز».

وأضاف رئيس مجلس الأمة الكويتي: «نؤكد تأييدنا للإجراءات التي تتخذها المملكة للحفاظ على أمنها واستقرارها، وما وقوفنا إلى صفها إلا واجب واستحقاق».

في غضون ذلك، وجه الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء، القيادات العسكرية والأمنية إلى تشديد الإجراءات الأمنية حول المواقع الحيوية داخل الكويت، واتخاذ جميع الاجراءات الكفيلة بالحفاظ على أمن الكويت والمواطنين والمقيمين على أرضها من كل خطر.

جاء ذلك تصريح أدلى به نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الداخلية بالإنابة أنس الصالح عقب اجتماع سمو الشيخ جابر المبارك مع عدد من الوزراء ورئيس هيئة الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر ووكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام وعددا من قيادات الجيش والشرطة.

وقدمت القيادات الأمنية لسمو رئيس مجلس الوزراء ايجازا عن الأوضاع الأمنية فى المنطقة وآخرها العمليات التخريبية لمنشآت نفطية داخل اراضى المملكة العربية السعودية وقد بينت رئاسة الأركان بأنها على تنسيق مباشر ومستمر مع الأشقاء في القوات المسلحة السعودية والدول الشقيقة والصديقة.

وعلى صعيد آخر، أوضح الصالح أن القيادات الأمنية قد باشرت إجراء التحقيقات اللازمة بشأن ما تم رصده من تحليق طائرة مسيرة في مناطق على الجانب الساحلي من مدينة الكويت، وما تم اتخاذه من إجراءات والسبل الكفيلة للتصدى لها.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق