الكويت والسعودية يد واحدة.. مرزوق الغانم في مواجهة عاصفة المغرضين

الأحد، 31 مارس 2019 08:00 م
الكويت والسعودية يد واحدة.. مرزوق الغانم في مواجهة عاصفة المغرضين
الملك سلمان ومرزوق الغانم - أرشيفية
شيريهان المنيري

كلمة حق قالها رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم خلال الاجتماع الـ12 لرؤساء المجالس التشريعية بدول الخليج، الخميس الماضي في جدة.

تسببت في هجوم «تويتري» ضده بس إنصافه للمملكة العربية السعودية وقادتها والتأكيد على محورية دورها في المنطقة وبالأخص منظومة مجلس التعاون الخليجي. وتبينّ بحسب المتابعين الخليجيين عبر موقع التدوينات القصيرة، تويتر أن أغلب الحسابات التي قامت بالحملة المضادة تجاه «الغانم» تُنسب إلى اللجان الإليكترونية التابعة للنظام القطري، والعناصر الإخوانية التي تتوافق مع توجهاتها وأهدافها في المنطقة كما تعمل قطر الحمدين على دعم وتمويل بعضها.

اقرأ أيضًا: صفعة جديدة على وجه الإخوان وقطر.. مرزوق الغانم يشيد بالسعودية وقادتها (فيديو)

وقال وزير دولة الإمارات العربية المتحدة للشؤون الخارجية، الدكتور أنور قرقاش: «تصريح معالي مرزوق الغانم وتقديره للدور السعودي في غاية التوفيق، ويعبر عن تقديرنا جميعًا للسعودية ودورها»، مضيفًا أن «موقع الخليج العربي لا يستوي إلا بالدور الرائد للرياض، هذه أبجديات العمل الخليجي، كانت وستبقى».

انور قرقاش
 

وعبر هاشتاج بعنوان #مرزوق_الغانم_يمثلني أعرب عدد من الكويتيين تأييدهم لمرزوق الغانم وما ذكره بشأن السعودية وقادتها، وقال الصحفي الكويتي، العبيد العبيد: «ما قاله الرئيس مرزوق الغانم هو لسان حال كل كويتي يؤمن بمجلس تعاون خليجي قوي ومتماسك بقيادة الملك سلمان والشيخ صباح حفظهما الله وبقية القادة الخليجيين»، مضيفًا أن «من يهاجم ما قاله الغانم فليراجع عقيدته الخليجية وهويته العربية».

الصحفي الكويتي
 

 

بدوره قال السياسي الكويتي: «الدكتور فايز النشوان: «الشعب الكويتي لهم ممثلين في البرلمان ورئيس مجلس الأمة منتخب من الحكومة ونواب البرلمان مما يعني دستوريًا ومنطقيًا بأن كلمة الأخ مرزوق الغانم في أي محفل هي كلمة تعبر عن الشعب رغم أنف من رغب عن ذلك.. وستبقى السعودية في وجدان كل كويتي حقيقي لم تلوثه الأيديولوجية أو لطخته المصلحة».

سياسي كويتي
 

 

هذا ووجه السعوديون الشكر لكل من أعلن دعمه وأكد على موقف الكويت المشرف تجاه أشقاءها ولاسيما السعودية، وقال عبداللطيف آل الشيخ: «تعظيم سلام لكل من قال من أشقاءنا الكويتيين مرزوق الغانم يمثلني».

ال الشيخ

 

وقال الكاتب السعودي، إبراهيم السليمان: «هو يمثل الأمة الكويتية بحكم المنصب لكن كمواطن سعودي أشكر مواقفه المشرفة مع السعودية.. أما من يهاجمونه بسبب كلمته المنصفة فالحقيقة موجعة ونقدر ألمكم».

السليمان
 
وكان رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، قال في كملته: «نحن في جدة أيها السادة.. في السعودية هذه المرة أيها المشككون مجتمعون جميًعا وفودًا ورؤساء فماذا ستقولون؟! نحن في السعودية التي يتم مهاجمتها ليلًا ونهارًا وهي لا تبالي.. السعودية التي تصحو كل يوم على اتهام مغرض وتنام على اتهام باطل وهي تمضي ولا تلتفت.. السعودية  التي تجمع ولا تفرق.. السعودية  التي طالما حضنتنا كخليجيين وعرب ومسلمين»، مضيفًا «شكرًا للمملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ومجلس الشورى السعودي وعلى رأسه الدكتور عبدالله آل الشيخ والشعب السعودي الكريم.. والشكر موصول لقادة دولنا الخليجية الذين لولا دعمهم ومؤازرتهم ما كان لهذا المؤتمر أن يًعقد وبهذا المستوى الرهيب».

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق