العرب يسخرون من «الجزيرة»: مصر لا تقع

الجمعة، 27 سبتمبر 2019 09:05 م
العرب يسخرون من «الجزيرة»: مصر لا تقع
أحمد سامي

 
سخرعدد من النشطاء والكتاب العرب علي مواقع التواصل الاجتماعي، من قناة الجزيرة القطرية لبثها فيديوهات مفبركة لتظاهرات تدعي وجودها في ميادين مصر وإطلاقها للأكاذيب والافتراءات المستمرة ومحاولاتهم لزعزعة الاستقرار وإشاعة الفوضى فى مصر.
 
وقام الكاتب الكويتى الدكتور فهد الشليمي، رئيس مركز الشرق الأوسط للدراسات الإستراتيجية، بالسخرية من قناة الجزيرة القطرية التى تواصل التضليل حول حقيقة الأحداث الجارية فى مصر.
 
وقال الكاتب الكويتى عبر مقطع فيديو مصور على حسابه الشخصى عبر «تويتر»: كيف تنقل الجزيرة مقاطع مصورة لمتظاهرين فى الوراق وفى نفس الوقت الصورة تكتب أنهم فى محافظة قنا التى تبعد أكثر من 800 كم.. هذه لا يسقط فيها مبتدئ وأنصحكم بفصل طاقم التحرير.
 
وانتقد الدكتور فهد الشليمى تجاهل قناة الجزيرة لتغطية حدث وصول رائد الفضاء الإماراتى هزاع المنصورى إلى محطة الفضاء الدولية
 
فيما رصد الناشط السعودى منذر آل الشيخ، حالة الهدوء التامة التى شهدتها شوارع وميادين منطقة وسط البلد، فى مقاطع فيديو بثها عبر حسابه الشخصى بموقع التدوينات القصيرة تويتر، ليوجه صفعة لقنوات الأخوان الإرهابية التى تبث فيديوهات قديمة ومفبركة من تلك المناطق للدعوة للفوضى.
 
ونشر آل الشيخ، مقطع فيديو من شرفه الفندق الذى يمكث به فى منطقة وسط البلد، وظهر حالة هدوء تامة للشوارع مع انتظام حركة سير السيارات، بالإضافة إلى مقطع فيديو آخر يرصد من خلاله الهدوء التام لميدان التحرير، قائلاً " ميدان التحرير الآن يقول للعالم أن مصر ثابتة لا تقع تحيا مصر حفظ الله مصر وشعبها العظيم".
 
كما رصد الناشط السعودى مقاطع فيديو عبر حسابه الشخصى لمنطقة كورنيش النيل، والشوارع المؤدية إلى ميدان رمسيس، ومنطقة عبد المنعم رياض، وكتب قائلاً " المشاهد تتوالى هذا المقطع للشارع الموصل لكوبرى الجامعة وأعيد وأكرر لأهلنا فى مصر وغيرها أرجو عدم المشاركة في هاشتاجات جمعة خلاص وانتهى وغيرها من الهاشتاجات التي تنطلق من قطر أو تركيا والتركيز على هاشتاجات تحيا مصر".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا