معارك أوروبا الكروية: صدامات الإثنين النارية تبدأ بتركيا وفرنسا

الإثنين، 14 أكتوبر 2019 03:00 م
معارك أوروبا الكروية: صدامات الإثنين النارية تبدأ بتركيا وفرنسا
منتخب فرنسا

في التاسعة إلا الربع مساء اليوم بمدينة «كييف» الأوكرانية، يحل منتخب البرتغال ضيفا على أوكرانيا، ضمن منافسات المجموعة الثانية في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020».

إنجلترا تسعى لاستعادة التوازن ضد بلغاريا

يسعى منتخب إنجلترا لاستعادة توازنه عندما يحل ضيفاً على بلغاريا فى التاسعة إلا ربع مساء اليوم بملعب «ليفسكي ستاديوم»، في مدينة «صوفيا» البلغارية، فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020».

ويتصدر منتخب إنجلترا جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة من 5 مباريات متفوقاً بفارق الأهداف على منتخب التشيك صاحب الوصافة الذي خاض 6 مباريات، بينما يحتل منتخب بلغاريا المركز المركز الرابع برصيد 3 نقاط من 6 مباريات حصدها من 3 تعادلات.

ويتطلع منتخب إنجلترا لتجاوز آثار الهزيمة التى تعرض لها فى الجولة الماضية أمام التشيك بنتيجة 1 – 2، حيث كانت الهزيمة الأولى لمنتخب «الأسود الثلاثة» منذ 10 أعوام، سواء في تصفيات كأس الأمم الأوروبية أو تصفيات كأس العالم، منذ 10 أعوام.

وكانت آخر هزيمة لمنتخب إنجلترا سواء في تصفيات كأس الأمم الأوروبية أو تصفيات كأس العالم على يد أوكرانيا، يوم 10 أكتوبر 2009، بهدف دون مقابل، وخاض منتخب «الأسود الثلاثة» منذ ذلك الحين 43 مباراة، ما بين تصفيات اليورو وكأس العالم، حيث فازوا 34 مرة وتعادلوا في 9 لقاءات.

أوكرانيا والبرتغال

ويتصدر منتخب أوكرانيا جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 16 نقطة من 6 مباريات، بينما يحتل منتخب البرتغال المركز الثانى برصيد 11 نقطة من 5 مباريات.

ويدخل منتخبا أوكرانيا والبرتغال مباراة اليوم وسط معنويات عالية بعدما تذوقا طعم الانتصار فى آخر ظهور بالتصفيات المؤهلة لـ «يورو 2020»، حيث فازت أوكرانيا على ليتوانيا بنتيجة 2 – 0، بينما تغلبت البرتغال على لوكسمبورج بثلاثية نظيفة، فى حين تملك صربيا صاحبة المركز الثالث سبع نقاط من خمس مباريات تليها لوكسمبورج بأربع نقاط من ست مباريات وتتذيل ليتوانيا المجموعة بنقطة واحدة من ست مباريات.

ويكفى منتخب أوكرانيا الحصول على نقطة التعادل فى مباراة اليوم لضمان التأهل لبطولة كأس الأمم الأوروبية، فيما يسعى منتخب البرتغال لتحقيق الفوز وتقليص الفارق مع أوكرانيا.

ويتواصل غياب لاعب ريال بيتيس الإسبانى ويليام كارفاليو عن المشاركة مع منتخب البرتغال فى مباراة اليوم بسبب الإصابة، فى حين يحتاج كريستيانو رونالدو لتسجيل هدف وحيد فى شباك أوكرانيا للوصول للهدف 700 فى مشواره مع الأندية والمنتخب، علماً بأن «الدون» سجل 94 هدفا، وأصبح ثانى أفضل هداف دولى بعد النجم الإيرانى المعتزل على دائى صاحب الـ109 أهداف.

ويتأهل صاحبا المركز الأول والثانى مباشرة إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020»، التى تقام بين يونيو ويوليو المقبلين فى 12 مدينة للمرة الأولى فى تاريخ البطولة بمناسبة مرور 60 عاماً على النسخة الأولى التى استضافتها فرنسا عام 1960.

فرنسا وتركيا 

فى ذات الصدد، يلتقى منتخب فرنسا مع تركيا فى مواجهة من العيار الثقيل بالعاصمة الفرنسية «باريس»، ضمن منافسات المجموعة الثامنة بالتصفيات ذاتها. ويتصدر منتخب فرنسا الذى يسعى لرد اعتباره فى مباراة اليوم جدول ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 18 نقطة، متفوقاً بفارق الأهداف على تركيا صاحب المركز الثانى، وتملك آيسلندا صاحبة المركز الثالث 12 نقطة مقابل 9 نقاط لألبانيا وثلاث لأندورا ومولدوفا.

ويتنافس منتخب فرنسا مع نظيره التركى بصورة مباشرة على المركز الأول والثانى المؤهل لليورو إلى جانب مزاحمة منتخب آيسلندا لهما من أجل نيل بطاقة الترشح.

ويفتقد منتخب فرنسا في مباراة اليوم لجهود كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان بسبب الإصابة ليتم استدعاء الحسن بليا مهاجم بوروسيا مونشنجلادباخ الألمانى بدلاً منه، وهوجو لوريس حارس توتنهام الإنجليزي بسبب الإصابة أيضاً، كما يعد الثلاثى عثمان ديمبلي مهاجم برشلونة الإسبانى وزميله بالفريق الكتالونى صامويل أومتيتي إضافة إلى بول بوجبا لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزى أبرز المستبعدين من القائمة.

ونجح منتخب فرنسا بطل النسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم التى أقيمت العام الماضي فى روسيا في تجاوز آثار الهزيمة التى تعرض لها أمام تركيا، بعدما حقق الفوز فى المباريات الأربعة الأخيرة، رافعاً عدد انتصاراته إلى 6 في 7 مباريات، وسجل لاعبوه 20 هدفاً، فيما اهتزت شباكه 4 مرات فقط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق