تأجيل القمة.. صمت أهلاوي وترحيب زملكاوي وسموحة «عايز حقه»

الأربعاء، 16 أكتوبر 2019 12:30 م
تأجيل القمة.. صمت أهلاوي وترحيب زملكاوي وسموحة «عايز حقه»
الاهلي والزمالك

لا حديث في الأوساط الرياضية المصرية يعلو على صوت قرار التأجيل الرسمي لمباراة القمة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في مسابقة الدوري العام، لا تزال ردود الأفعال تتوالى عقب القرار المُفاجئ الذى صدر فى الساعات الأولى من صباح الأربعاء لدواعٍ أمنية.

اتحاد الكرة المصرى برئاسة عمرو الجنايني كان قد أعلن تأجيل القمة وقال عبر بيان رسمي له: "قرر الاتحاد المصري لكرة القدم تأجيل مباراة الأهلي والزمالك، والتي كان مقررا إقامتها يوم السبت المقبل ضمن الجولة الرابعة لمسابقة الدورى الممتاز على ضوء تلقي الاتحاد تعليمات أمنية فى هذا الشأن، وسيحدد موعدا جديدا للمباراة في وقت لاحق".

تأجيل القمة كان له ردود أفعال قوية في الشارع الرياضي فرغم حالة الصمت التي انتابت مسئولي الاهلي على الصعيد الرسمي إلا أن الوضع لم يكن كذلك في أندية أخرى فقد أكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، صرف دفعة من مستحقات اللاعبين بالفريق الكروي الأول تحفيزاً لهم قبل مباراة القمة.

وأوضح مرتضى منصور، في تصريحات لبرنامج "الزمالك اليوم": "كان من مصلحتي لعب مباراة القمة في موعدها لكني أقدم مصلحة الدولة علي مصلحة فريقي لذلك وافقت على تأجيل المباراة"، وأضاف مرتضى منصور أن تأجيل المباراة جاء لأسباب أمنية وأن الأمن طالما أعلن رغبته في تأجيل المباراة يجب علي الجميع الموافقة.

سموحة.. «اشمعنى أنا»

فيما طلب المهندس محمد فرج عامر، رئيس نادي سموحة، تأجيل مباراة فريقه مع بيراميدز، بعد تأجيل القمة وقال فرج عامر، في تصريحات تلفزيونية:" يجب أن تؤجل مباريات الجولة الرابعة من أجل تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الأندية، وذلك بعد تأجيل مباراة القمة".

ويلتقى سموحة مع بيراميدز، غدا الخميس، على استاد الدفاع الجوي، ضمن مباريات الأسبوع الرابع من مسابقة الدورى، وأشار رئيس سموحة، إلى أن فريقه يعانى من ظروف صعبة خاصة بعد إصابة فوزى الحناوى وبعض اللاعبين، مؤكداً أنه سيرسل خطاب رسمى لاتحاد الكرة خلال الساعات المقبلة، لطلب تأجيل مباراة بيراميدز.

كما أعلن نادر شوقى مدير الشركة المسئولة عن إدارة نادي الجونة طلبه بشكل رسمي تأجيل مباراة نادي إف سي مصر في بطولة الدورى، وقال نادر في تصريحات تلفزيونية: "سيتم إرسال خطاب رسمى خلال دقائق لاتحاد الكرة نطلب فيه تأجيل مباراة نادي إف سي مصر، وأضاف: "ننتظر رد اتحاد الكرة على طلبنا بعد تأجيل مباراة القمة بشكل رسمي".

على الصعيد ذاته، قررت إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، تقديرا للتعليمات الأمنية وحفاظا على مواعيد مسابقة الدورى الممتاز أمام ضيق الوقت المتاح أمام الجميع وتفاديا لأية تأجيلات أخرى عدم إقامة مباراة المقاولون مع أسوان في موعدها المحدد له يوم الجمعة المقبل ضمن الجولة الرابعة لمسابقة الدورى الممتاز على أن يحدد موعدها الجديد خلال 48 ساعة وحددت المسابقات يوم السبت المقبل موعداً لمباراة الزمالك والمقاولون بدلاً من مباراة القمة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق