مصر ومجلس النواب الليبي.. الاجتماع الثاني في القاهرة يبدأ اليوم

الجمعة، 18 أكتوبر 2019 08:00 ص
مصر ومجلس النواب الليبي.. الاجتماع الثاني في القاهرة يبدأ اليوم
مجلس النواب الليبى
كتب مايكل فارس

تستضيف القاهرة اليوم الجمعه،  بناء على دعوة من البرلمان المصرى، ولمدة يومان اجتماعات مجلس النواب الليبى، التي من المتوقع أن تشهد مناقشات بين البرلمانيين الليبيين للخروج من الأزمة الليبية.

 

وبدأ أعضاء مجلس النواب الليبى التوافد على القاهرة، للمشاركة في الاجتماعات التي تستهدف توحيد الجهود الليبية ووضع خارطة طريق، فضلاً عن العمل على إيجاد حل ليبى للأزمة الحالية.

 

ويعتبر هذا الاجتماع هو الثانى الذى تستضيفه القاهرة لمجلس النواب الليبى، فقد استضافت القاهرة الاجتماع الأول في يوليو الماضى، وذلك في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها القاهرة لتوحيد الرؤى الليبية والعمل على توفير المناخ المناسب للبرلمان الليبى باعتباره الممثل الشرعى للشعب الليبيى، لعقد اجتماعاته وجلساته والعمل على إعادة قنوات الحوار بين البرلمانيين الليبيين في سبيل التوصل إلى حلول لليبية لكافة الأزمات التي تواجهها ليبيا.

 

وقال مجلس النواب الليبي، عبر موقعه الرسمي توافد أعضاء مجلس النواب من كافة أنحاء ليبيا  إلى العاصمة المصرية القاهرة وذلك لانعقاد اجتماعات السادة النواب التي تجرى برعاية اللجنة الوطنية المصرية المكلفة بالملف الليبي.

 

وبحسب المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب الليبى"عبدالله بليحق "فإن الاجتماعات ستنعقد يومي الجمعة والسبت بهدف تقريب وجهات النظر وتوحيد الرؤى بين السادة أعضاء مجلس النواب للوصول إلى حل للأزمة الليبية من خلال الجسم الشرعي الممثل للشعب الليبي وهو مجلس النواب .

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق