سر إعجاب سي إن إن ببوتين وانتقادها ترامب

الأحد، 20 أكتوبر 2019 02:00 ص
سر إعجاب سي إن إن ببوتين وانتقادها ترامب
ترامب وبوتين

تحدثت قناة سي إن إن الأمريكية عن انتصارات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين و "الأخطاء الكبيرة" لرئيس البيت الأبيض، دونالد ترامب.

سي إن إن أعجبت كيف تمكن الرئيس الروسي من إبرام صفقة بين الرئيس السوري بشار الأسد والأكراد الذين سيطروا على المنطقة الغنية بالنفط في غضون أيام قليلة.
 
تبدو أعمال ترامب تافهة على خلفية إنجازات بوتين، وفقا للقناة. يرسل مسؤولين رفيعي المستوى إلى أنقرة للمطالبة بوقف إطلاق النار في سوريا لمحاولة اللحاق بالركب.
 
وقالت القناة: "الحصان الجيوسياسي قام ووقف على أرجله وذهب بعيدا. أما بوتين أغلق باب الحظيرة".
 
في 15 أكتوبر ، خلال اتصال هاتفي، دعا بوتين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى روسيا، وتم قبول الدعوة. كما لفت الرئيس الروسي الانتباه إلى تفاقم الوضع الإنساني في المناطق على طول الحدود السورية التركية.
 
في 9 أكتوبر، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بدء عملية عسكرية في سوريا تسمى "نبع السلام".
 
من ناحية أخرى كان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قد قال فى كلمة له، تعاملنا بأسلوب غير تقليدي سمح بالتوصل إلى هذا الاتفاق مع تركيا، وإن العقوبات على تركيا لن تكون ضرورية الآن. 

وأضاف ترامب، على تركيا والأكراد عمل ما هو لازم للتهدئة، وأعتقد أن أردوغان يرغب بصمود اتفاق وقف النار في شمال سوريا. 

 
وأعلن نائب الرئيس الأمريكى مايك بنس أن الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا اتفقتا على وقف إطلاق النار فى شمال سوريا. كما أكد أنه اتفق مع الجانب التركى على حماية الأقليات فى سوريا والسجون.

وأوضح بنس أن أنقرة وواشنطن اتفقا على إيجاد حل للمنطقة الأمنة بشمال سوريا، مضيفا أن الاتفاق يتضمن عدم دخول تركيا فى عمل عسكرى فى مدينة كوبانى السورية.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق