لسانك حصانك ياأردوغان

تسريب صوتي للرئيس التركي يوبخ فيه رئيس تحرير جريدة موالية ويأمره بفصل صحفية انتقدته

الخميس، 24 أكتوبر 2019 06:00 ص
تسريب صوتي للرئيس التركي يوبخ فيه رئيس تحرير جريدة موالية ويأمره بفصل صحفية انتقدته
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

لسانك حصانك يا أردوغان ... هذا هو لسان حال كل من تابع  أخر تسريبات السلطان العثماني، وهي المكالمة التي دارت بينه وبين رئيس تحرير صحيفة موالية له يجبر فيها علي فصل صحفية وجهت له نقدا، حيث تضمن التسريب وقائع بالغة الإهانة تعكس انهيار حرية الرأى والتعبير فى تركيا.

وتدور المكالمة بين أردوغان ومصطفى قارا على أوغلو رئيس تحرير صحيفة ستار التركية الموالية له، حيث يتحدث الرئيس التركى بلهجة غاضبة ويقول:" هل تتذكر السيدة التى تحدثت بشأنها معك من قبل لماذا تستمر فى عملها حتى الآن؟" مستنكرا الإبقاء عليها فى عملها.

ويوجه أردوغان اللوم لرئيس التحرير بسبب نشر مقال ينتقده، قائلا:" ثم ان هذه الاخبار تمر دون اشرافك أم أنك ملزم بالأشراف على كل المقالات، كيف حدث إهمال ألم تطلع على الجريدة؟ ألا تراجع الجريدة ؟، لا تؤاخذني من يشرف على الأعمال التحريرية".

ويضيف:" من أعطى لها الحق فى كتابة هذا وانتقادي؟ هل تعطى لنفسها دور الإله فى الأرض وهى تقول هذا الكلام؟ هل لديها هذه الوظيفة؟"، بينما اكتفى الصحفى التركى بالحديث عن أن هناك إهمال حدث، وأنه سيعالج الأمر بالطريقة المناسبة، كما برر الموقف بأن بعض الكتاب ينجرفون وراء أهوائهم، وهو ما رفضه أردوغان.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق