بعد تسيير الطيران بين «باكو» وشرم الشيخ.. تعرف على معدلات السياحة بين مصر و أذربيجان

الأحد، 27 أكتوبر 2019 08:00 ص
بعد تسيير الطيران بين «باكو» وشرم الشيخ.. تعرف على معدلات السياحة بين مصر و أذربيجان
أمل عبد المنعم

على هامش القمة الثامنة عشر لرؤساء الدول والحكومات الأعضاء في حركة عدم الانحياز المنعقدة حاليا بباكو، بحث وزير الخارجية المصري، مع وزير الخارجية الأذربيجاني، تعزيز العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، الجانبين تطرقا إلى التعاون في المجال السياحي، في ظل تسيير خط الطيران المباشر بين باكو وشرم الشيخ، الذي دُشن في ١٨ يوليو ٢٠١٩، وساهم في تعزيز معدلات السياحة بين البلدين، حيث أعرب وزير الخارجية المصري، عن اهتمام مصر بتطوير الحركة السياحية القادمة إلى شرم الشيخ خلال موسم الشتاء.

ودشنت مصر وأذربيجان، العام الماضي، الخط الجوى المباشر بين مدينتي شرم الشيخ وباكو لدعم وسائل المواصلات وزيادة التبادل التجاري وتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

خط الطيران الجديد الذي تم تدشينه، بين شرم الشيخ والعاصمة الأذربيجانية باكو، يقطع المسافة بين البلدين والتي تقدر بـ 2039 كيلو مترا في فترة زمنية لا تتجاوز 55.2 ساعة، ما أعاد صياغة الحياة بقاسمها المشترك.

كما أن السفارة المصرية في باكو تحرص على تنظيم وعقد المؤتمرات والإدلاء بالتصريحات الصحفية مع وكالة الأنباء الرسمية الأذربيجانية "أذرتاج " وكبرى الصحف والقنوات التليفزيونية واسعة الانتشار بأذربيجان للترويج للسياحة إلى مصر، والتأكيد على استقرار الأوضاع السياسية والأمنية في مصر وحث السائحين الأذربيجانيين على زيارة المقاصد السياحية المصرية.

شهد شهر مايو 2010، في زيارة هي الأولى من نوعها، زيارة وزير الخارجية المصري لأذربيجان، والتوقيع على ثلاث اتفاقيات؛ للإعفاء من التأشيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والمهمة، والتي وافق عليها البرلمان الأذربيجاني، ووقع أيضًا اتفاق تعاون بين المعهد الدبلوماسي والأكاديمية الدبلوماسية، كما اتفقا على التعاون في مجال الشباب.

وزار خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، في نوفمبر 2017، "باكو" عاصمة أذربيجان، والتقى خلالها بوزير السياحة الأذربيجاني أبولفاس غاراييف؛ لبحث سبل تنشيط الحركة السياحية بين البلدين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق