فوائد زيوت البرتقال المر كثيرة.. تعرف عليها

السبت، 02 نوفمبر 2019 12:42 م
فوائد زيوت البرتقال المر كثيرة.. تعرف عليها
أمل عبد المنعم

ينتج زيت البرتقال عن قشر فاكهة البرتقال المريرة، حيث تستخدم أوراقها في صناعة الزيوت العطرية الأساسية، نظرًا لرائحة الحمضيات الغنية بالزيوت العطرية.

زيت زهر البرتقال الأساسي هو الزيت المستخرج من الزهور البيضاء الصغيرة لشجرة البرتقال المر؟

وتُستخدم الحمضيات الغنية بالزيوت في مستحضرات التجميل وغسول الجسم وزيت التدليك والعطور والكولونيا والشموع، لكن زيت البرتقال بالتحديد له فوائد عدة نستعرضها.

موقع boldsky  استعرض فوائد زيت البرتقال المر:

- تقليل أعراض القلق

يساعد استنشاق رائحة الزيوت العطري الأساسي في تقليل أعراض القلق، وتحسين الحالة المزاجية وخلق شعور بالراحة. وهو يعمل عن طريق مساعدة الدماغ على إطلاق السيروتونين وتقليل مستويات الكورتيزول.

- يقلل من ارتفاع ضغط الدم

أظهرت دراسة آثار استنشاق الزيت العطري على ضغط الدم ومستويات الكورتيزول اللعابية في 83 من الحالات ارتفاع ضغط الدم وارتفاع ضغط الدم لمدة 24 ساعة، وخلصت نتائج الدراسة إلى أن المشاركين لديهم انخفاض فوري ومستمر في الدم الانقباضي.

- انقطاع الطمث

يحسن أعراض انقطاع الطمث أظهرت دراسة نشرت في الطب التكميلي والبديل القائم على البراهين آثار الزيوت العطرية الأساسية على أعراض انقطاع الطمث، والإجهاد، ومستويات الإستروجين لدى النساء بعد انقطاع الطمث.

- مسكن ومضاد للالتهابات 

يمتلك خصائص مسكنة ومضادة للالتهابات التي تساعد في خفض الالتهاب الحاد والمزمن، أيضًا، و يحتوي الزيت على تأثيرات مضادة للألم في الأجزاء الوسطى والمحيطية والتي تساعد في معالجة الالتهاب والألم.

- يقلل نوبات التشنج

يستخدم زيت زهر البرتقال العطري في الطب التقليدي كعنصر طبيعي للتطهير ومضاد للتشنج. يحتوي الزيت على مركبات نشطة مثل اللينول، أسيتات اللينيل، والتي قد تكون مسئولة عن نشاط مضاد الاختلاج العصبي،

- يعالج مرض الزهايمر

من المعروف و له تأثير إيجابي على صعوبات التعلم والذاكرة واضطرابات السلوك، ولديه القدرة على علاج مرض الزهايمر.

- يعالج عسر الهضم

ثبت أن الخصائص المضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات في زيت زهر البرتقال لها تأثير إيجابي في الحد من الانتفاخ وعسر الهضم.

- يجدد شباب البشرة

تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات ومضادات الأكسدة في زيت زهر البرتقال الأساسي على تقليل هروب حب الشباب وتهيج الجلد،  كما أنه يستخدم لتلوين البشرة أو شدها ومنع التجاعيد والخطوط الدقيقة وعلامات الشيخوخة الأخرى.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق