40 ملفا على أجندة البرلمان الأسبوع الجاري.. أبرزها: حماية البيانات والعقوبات

السبت، 02 نوفمبر 2019 01:51 م
40 ملفا على أجندة البرلمان الأسبوع الجاري.. أبرزها: حماية البيانات والعقوبات
مجلس النواب
سامي سعيد

سلسلة من الملفات الهامة يناقشها مجلس النواب خلال الأسبوع الحالي، سواء تتعلق بالجلسات العامة أو اجتماعات اللجان النوعية حيث تعقد نحو 22 لجنة من أصل 25 لجنة اجتماعات على مدار الأسبوع، بحيث تكون أغلب اللجان مجتمعة يوم الثلاثاء المقبل، كذلك يوجد نحو 40 ملف على أجندة الجلسات العامة على مدار الأسبوع.
 
ويناقش مجلس النواب على مدار الأسبوع سلسلة من الملفات الهامة، في مقدمتها قانون حماية البناء، حيث سيحضر وزير الاتصالات جلسات المناقشة والاستماع لمخاوف ومواقف النواب من مشروع القانون الذي تقدمت به الحكومة، كذلك يستكمل البرلمان فتح ملف مخلفات البناء عن سياسة الحكومة بشأن الانتهاء من الأحوزة العمرانية في القرى والمدن.

الأجهزة الطبية والمدرسين 
و تناقش الجلسة العامة المنعقدة غدا الأحد، ملف سياسة الحكومة بشأن نقص الأدوية والأجهزة الطبية بالمستشفيات وبعض الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية، بالإضافة إلى ملف تعيين خريجي كليات التربية والآداب الحاصلين على دبلوم تربية بالمدارس، لسد العجز في أعداد المدرسين بجانب اهتمام  الحكومة بمكونات منظومة التعليم من منشآت تعليمية ومعلمين.
 

رسوم التوثيق والشهر والعقوبات
 
وتستكمل الجسات العامة علي مدر الأسبوع لمناقشة دور الحكومة في انتشار الجريمة بين الأطفال والشباب في ظل غياب التوعية المدرسية، وما أصاب المجتمع من خلل، كما تناقش ملف  تطوير السكك الحديدية من محطات ومزلقانات.
 
وتناقش الجلسة العامة عدد من مشروعات القوانين أبرزها: قانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات، بجانب  بتعديل القانون رقم 70 لسنة 1964 بشأن رسوم التوثيق والشهر، ومشروع قانون باستمرار العمل بأحكام القانون رقم 7 لسنة 2016، بتعديل بعض أحكام قانون حالات وإجراءات الطعن أمام محكمة النقض الصادر بالقانون رقم 57 لسنة 1959.
 

اجتماعات اللجان النوعية 
 
وتعقد لجنة العلاقات الأفريقية لقاء مع سفير دولة غينيا الاستوائية كما ستناقش اللجنة خطة وزارة الموارد المائية والري لدعم التعاون مع دول حوض النيل، بحضور الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري.
 
وتستكمل اللجنة الاقتصادية نظر قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الإيداع والقيد المركزي للأوراق المالية والقانون الصادر به رقم 93 لسنة 2000. (مشترك مع مكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية)
 
كما تستكمل لجنة الخطة والموازنة، صياغة مواد مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون الجمارك بحيث يكون الاجتماع مشترك مع مكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية والشئون الاقتصادية والنقل والمواصلات كذلك، تتابع  توصيات اللجنة التي وردت بتقريرها العام عن الموازنة العامة للدولة والهيئات العامة الاقتصادية والهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية 2019/2020، فيما يخص وزارتي الشباب والرياضة والتعليم العالي والبحث العلمي.
 
فيما تناقش لجنة العلاقات الخارجية  ملف العلاقات المصرية - النيوزلندية وذلك بحضور أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية النيوزلندية للشرق الأوسط.
 
كذلك تعقد لجنة  الشئون الدستورية والتشريعية  اجتماع يوم الاثنين لمناقشة  بعض الاتفاقيات الدولية المحالة إلى اللجنة بشأن طريقة إقرارها بجانب قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 538 لسنة 2019 بشأن الموافقة على مذكرة تفاهم بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة فخامة سلطان بروناى دار السلام بشأن التعاون الاقتصادي والفني والموقعة في القاهرة
 
وتستعرض اللجان النوعية  قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 539 لسنة 2019 بشأن الموافقة على التعديل الثاني لاتفاقية منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الامريكية بشأن تحسين النتائج الصحية للمجموعات المستهدفة .
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق