من ينضم للمنتخب الأولمبي من الكبار؟.. الشناوى وطارق حامد وتريزيجيه أبرز المرشحين

الأربعاء، 11 ديسمبر 2019 10:00 م
من ينضم للمنتخب الأولمبي من الكبار؟.. الشناوى وطارق حامد وتريزيجيه أبرز المرشحين
المنتخب الاولمبى

طفت مؤخرا أزمة انضمام الثلاثي الكبار للمنتخب الأولمبى لأولمبياد طوكيو 2020، على السطح، بعدما تم غلق الملف بتصريحات شوقى غريب المدير الفنى للفراعنة، بأنه سيحسم هذا الملف فى شهر يونيو المقبل، تحسبًا لأى ظروف طارئة.

شوقى غريب اعتبر الحديث عن انضمام الثلاثي الكبار إلى المنتخب أمر مبكر، وأن الأولوية ستكون للاعبى المنتخب الأولمبى أصحاب الإنجاز، وأن محمد صلاح نجم ليفربول الانجليزى هو الوحيد الذى يتمنى أن ينضم للمنتخب نظرًا لكونه ضمن قائمة أفضل 5 لاعبين فى العالم وضمه يعتبر مكسبًا كبيرًا للمنتخب.
 
وفتحت تصريحات أسامة عبد الكريم مدرب حراس المنتخب الأولمبي، الملف مجداد، بقوله إنه واجه صعوبة قبل بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة من عدم مشاركة الحراس بصفة أساسية مع فرقهم، وقال إن ذلك سيصعب من مهمته، وحال لم يحدث ذلك قد يفكر فى ضم أى من الحراس الكبار للأولمبياد، وهو ما يعتبر إشارة إلى إمكانية الاستعانة بمحمد الشناوى حارس الأهلى والمنتخب الأول الذى يؤدى بمستوى ثابت فضلاً عن ظهوره بمستوى جيد فى مونديال روسيا.
 
وتنص لوائح الأولمبياد على إمكانية ضم أى منتخب لعدد 3 لاعبين فوق سن الـ23 عامًا، ويعد محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي أحد أبرز الأسماء المرشحة للمشاركة فى الأولمبياد.
 
وكان يتردد بقوة إمكانية ضم محمد صلاح، بعد ترحيب من الفرعون وفقًا لما أعلنه أحمد شوبير مقدم البرامج بقناة اون سبورت، حيث قال إن محمد صلاح يرغب فى المشاركة فى الأولمبياد، وهو ما رحب به شوقى غريب ويبقى الأمر معلقًا انتظارًا لقرار الألمانى يورجن كلوب مدرب ليفربول خاصة أن موعد الأولمبياد سيتزامن مع معسكر إعداد ليفربول للموسم الجديد وربما يتمسك المدرب بوجود محمد صلاح فى صفوف الفريق.
 
ومن بين اللاعبين المرشحين لتدعيم المنتخب الأولمبى أيضًا بجانب محمد صلاح ومحمد الشناوى، هناك طارق حامد لاعب الزمالك والذى يعتبر أحد أفضل لاعبى الوسط فى الدورى فضلاً عن قوته وروحه العالية، كما يتواجد فى الصورة أحمد حجازى مدافع ويست بروميتش الإنجليزى لتدعيم الدفاع ومحمود تريزيجيه جناح وستهام الانجليزى لتدعيم الجبهة اليسرى، وهو ما سيحسمه غريب خلال الفترة المقبلة.
 
وحقق منتخب مصر الأولمبي إنجازًا بالفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية التى استضافتها مصر فى الفترة من 8 إلى 22 نوفمبر، بالإضافة إلى التأهل لأولمبياد طوكيو 2020.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق