الوفد يجري انتخابات المكتب التنفيذى عقب منتدى الشباب.. بدراوى يحسم منصب السكرتير العام

الثلاثاء، 17 ديسمبر 2019 08:00 م
الوفد يجري انتخابات المكتب التنفيذى عقب منتدى الشباب.. بدراوى يحسم منصب السكرتير العام
بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد

يجرى حزب الوفد برئاسة بهاء أبو شقة استعدادته لعقد انتخابات المكتب التنفيذى عقب انتهاء فعاليات منتدى شباب العالم والذى يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى بمدينة شرم الشيخ ويحضره قرابة الـ7 آلاف شاب من مختلف دول العالم.

 
وأكد بهاء أبو شقة، رئيس حزب الوفد، أن انتخابات المكتب التنفيذى لبيت الأمة سيتم إجراؤها عقب منتدى شباب العالم، وذلك بسبب سفر قرابة 8 من أعضاء الهيئة العليا لحضور منتدى شباب العالم، وهو حدث عالمى تستضيفه مصر سنويا.
 
وقال أبو شقة في تصريحات صحفية إن البعض كان يشكك فى عدم قدرته على تدبير موازنة الحزب، خاصة رواتب الموظفين والصحفيين بالجريدة، إلا أن رهانهم باء بالفشل، بل ونجح بشكل كبير فى تدبير موارد مالية للوفد على مدار العام ونصف العام الماضى.
 
ولفت أبو شقة إلى أن الوفد لديه لجان نوعية وبصدد تشكيل حكومة موازية، وكل ذلك لا يصب فى مصلحة الوفد فحسب بل فى مصلحة الوطن أيضا.
 
ووفقا للمعلومات فأن منصب سكرتير عام حزب الوفد سيتم حسمه بالتزكية لصالح فؤاد بدراوى، فى حين أن كل من هانى سرى الدين وياسر الهضيبى وطارق سباق وحسين منصور وعبد العزيز النحاس وسليمان وهدان، أبرز المرشحين على منصب نائب رئيس الحزب، ويترشح كل من محمد فؤاد وطارق تهامى وكاظم فاضل وعصام الصباحى وأنور بهادر على منصب السكرتير عام المساعد، أما منصب أمين الصندوق فتشير المصادر إلى وجود توافق بين كل من فيصل الجمال وحمدى قوطة على الترشح كأمين صندوق وأمين صندوق مساعد على الترتيب.
 
 
فيما قال الدكتور ياسر الهضيبى المتحدث باسم حزب الوفد، إن فكرة انتخاب المكتب التنفيذى لحزب الوفد كل عام جاءت بقرار صائب من قبل المستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد، لافتا إلى أن المكتب التنفيذى لحزب الوفد يعمل دائما على مصلحة الوفد والوفديين.
 
وأضاف الهضيبى، أن التنشيط المكتب التنفيذى يمثل ضرورة حتى نسمح بدخول وجوه جديدة قادرة على العطاء مع الاحتفاظ بالشخصيات التى أثبتت جدارتها فى العطاء وثبت بالفعل أنها تعمل لصالح الوفد والوفديين.
 
ولفت الهضيبى إلى أنه فيما يخص انتخابات المكتب التنفيذى لبيت الأمة فسيكون القرار الأول والأخير لأعضاء الهيئة العليا للوفد الذين نجل ونحترم رأيهم.
 
ولفت الهضيبى إلى أن حزب الوفد يقوم على عدة مبادىء من أهمها تنوع واختلاف الآراء بداخله وفى النهاية الكل ينصاع لرأى الأغلبية.
 
وقال طارق سباق نائب رئيس حزب الوفد ، إن رئيس حزب الوفد قرر عقد الانتخابات كل عام بعد أن كانت تجرى كل أربع سنوات، لافتا إلى أن أبو شقة يقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين.
 
وأضاف سباق أن أعضاء الهيئة العليا للوفد مترابطين بشكل كبير وهناك من تمتد علاقاته سويا إلى 35 عاما، ومن ثم يصعب أن يكون هناك مكتب تنفيذى ثابت ينتخب كل أربع سنوات، ومن ثم جاء القرار الصائب بعقد الانتخابات كل عام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة