الرئيس يعلن 10 توصيات في ختام منتدى شباب العالم بشرم الشيخ.. إنشاء مركز إقليمي للذكاء الاصطناعي..ومنصة أورومتوسطية للتعليم العالى بالعلمين الجديدة

الثلاثاء، 17 ديسمبر 2019 09:44 م
الرئيس يعلن 10 توصيات في ختام منتدى شباب العالم بشرم الشيخ.. إنشاء مركز إقليمي للذكاء الاصطناعي..ومنصة أورومتوسطية للتعليم العالى بالعلمين الجديدة
الرئيس السيسي

الرئيس يعلن 10 توصيات فى ختام منتدى شباب العالم بشرم الشيخ.. إنشاء مركز اقليمى للذكاء الاصطناعى..  ومنصة أورومتوسطية للتعليم العالى بالعلمين الجديدة.. السيسى لقادة العالم : استمعوا لشبابكم وشاركوهم أفكارهم وأحلامهم وأعطوهم مفاتيح القيادة

الرئيس لشباب مصر : إيمانى بكم كان راسخاً لا يتزعزع وأنتم الطاقة المحركة للتنمية.. ورهانى عليكم كان رابحاً غير قابل للشك أو التأويل.. وثقتى بكم لا حدود لها

- مصر وقفت وتصدت بحزم لقوى الشر والظلام نيابة عن العالم
 
اختتم منتدي شباب العالم بشرم السيخ فعالياته في نسخته الثالثة مساء اليوم، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والسيدة قرينته.
 
وأصدر الرئيس السيسى مجموعة من التوصيات فى ختام أعمال منتدى شباب العالم الذى عقد بمدينة شرم الشيخ بحضور أكثر من 7 آلاف شاب وشابة من مختلف دول العالم .
 
ووجه الرئيس السيسى إدارة المنتدى بإتخاذ الاجراءات اللازمة نحو عقد شراكات مع المنتديات العالمية المهتمة بالشباب وقضاياهم ، وكلف الرئيس الاكاديمية الوطنية لتدريب الشباب بالبدء فى اجراءات إنشاء مركز إقليمى للذكاء الاصطناعى للارتقاء بأساليب استخدام الذكاء الاصطناعى من اجل تنفيذ أهداف التنمية المستدامة وإعادة بناء القدرات للتغلب على التحولات المتوقعة في سوق العمل.
 
وطالب الرئيس إدارة المنتدى بإطلاق مسابقة للأفلام الوثائقية على مستوى شباب العالم تستند لإختيار هدف من أهداف التنمية المستدامة والتفكير فى سبل تحقيقه ، كما كلف الرئيس السيسى وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج بالتنسيق مع الجهات المعنية وإدارة المنتدى بإطلاق مبادرة بعنوان " مراكب النجاة " للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية على الشواطئ المصدرة للهجرة .
 
ودعا الرئيس السيسى إلى تدشين حملة 100 كلمة حول السلام على موقع المنتدى لتعزيز ودعم قيم السلام حول العالم ، وقيام إدارة المنتدى بالتنسيق مع وزارة الخارجية ومنظمة الاتحاد من أجل المتوسط بالعمل على اطلاق ملتقى شباب المتوسط لمعالجة التحديات التى تواجه دول المتوسط ودعم أفضل الأفكار والتجارب لشباب المنطقة ، مع بحث إمكانية إنشاء منطقة أورومتوسطية للتعليم العالى والعلوم بمدينة العلمين الجديدة .
 
ووجه الرئيس السيسى بتبنى منتدى شباب العالم فى نسخته الرابعة 2020 لإستراتيجية التعامل مع التطورات التكنولوجية للثورة الصناعية الرابعة وتحقيق الاستفادة من جميع مجالاتها ، كما قرر الرئيس بتكليف اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم ، من خلال مؤسسة النصب التذكارى لإحياء الإنسانية بإنشاء مركز دولى يهدف لدمج الشباب والفئات المتضررة فى برامج إعادة اعمار الدول فيما بعد النزاعات ومساعدة الدول المتضررة بالاضافة لدمج المجتمع المدنى في بناء المجتمعات .
 
وكلف الرئيس السيسى وزارة الخارجية المصرية بالتنسيق مع الوزارات والاجهزة المعنية بالدولة والمنظمات الدولية والافريقية لتعزيز العمل الافريقى المشترك فى مجال الآمن الغذائى بهدف صياغة سياسات محددة لتحقيق الأمن الغذائى فى الدول الافريقية وتوفير شراكات عالمية لنقل التكنولوجيا الحديثة فى مجال الانتاج الزراعى ورفع درجة الوعى فى المجتمعات الافريقية للاستغلال الأمثل للموارد المتاحة وتقليل الفاقد منها .
 
كما كلف الرئيس السيسى إدارة منتدى شباب العالم بالتنسيق مع وزارتى الخارجية والرى بتنفيذ محاكاة عن دبلوماسية الدول المشتركة في حوض نهري واحد وتنفيذ ورش عمل عن الأمن الغذائى فى ظل ندرة المياه .
 
ووجه الرئيس الشكر والتقدير لكل القائمين على منتدى شباب العالم فى نسختة الثالثة وإخراجه بهذه الصورة المشرفة بداية من شباب العالم الذى آمن بالفكرة لتبادل الرؤي والأفكار مع الشباب المصرى لمواجهة تحديات العالم المضطرب المليئ بالصراعات .
 
كما وجه السيسى التحية والتقدير لشباب مصر قائلا : كان راهنى عليهم رهاناً رابحاً غير قابل للشك أوالتأويل .. ثقتى بكم لا حدود لها ودائماً تبهرونى بما تبذلونه من مجهود تنظيمى وما تطرحونه من أفكار لتميز منتدى شباب العالم .
 
وقال الرئيس السيسى إن إيمانه بالشباب كان راسخاً لا يتزعزع فهم الطاقة الدافعة والمحركة نحو التنمية والبناء والتعمير ، فلا سقف لطموحهم ولا حدود لأحلامهم ولعل تجربة منتدى شباب العالم خير دليل على أن الشباب قادر على تحويل الأحلام إلى واقع مؤثر يتخطى كل حود الممكن .
 
وتابع الرئيس :" أتذكر منذ عامين عندما دعا شباب مصر، شباب العالم ليجتمع هنا على أرض مصر، أتذكر حماسهم وإيمانهم بالفكرة وعملهم الدؤوب لإنجاح فكرة أمنوا بها، منحوا من قاموسهم المستحيل وخضت العقبات أمام قوة إيمانهم وحماسهم".
 
وأشار الرئيس السيسي، إلي أنه لم يكن نجاح النسخة الأولى من المنتدى سوى بداية الانطلاق قاطرة الإبداع والتفانى، ثم جاءت النسخة الثانية من المنتدى لتنضج الفكرة ويتسع سقف الطموح ويزداد التحديات ويتوسع المنتدى ليشمل عدد أكبر من الشباب وتتعدد فعالياته على مدار العام.
 
وتابع الرئيس: "لم يكن نجاح منتدى شباب العالم قاصرا على تحقيق الحلم بان يجتمع الشباب من كل دول العالم فى مكان واحد للنقاش والحوار الجاد والبناء، وإنما تحول إلى خطوات جادة تم تنفيذها على أرض الواقع، ونجد اليوم الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب تتخطى حدود الدولة المصرية لتعقد شراكات إقليمية ودولية فى جميع المجالات تثقل مهارات الشباب ليتمكنوا من خدمة مجتمعاتهم بشكل أفضل .
 
ووجه الرئيس السيسى رسالة إلى كل شعوب العالم المحبة للسلام والتى تعلى من قيم الإنسانية، قائلاً:"لا فرق بين عرق أو لون أو دين فنحن هنا جمعيًا سفراء لها ننبذ التطرف والعنف ونتخذ من اختلافاتنا دافعًا للتعاون والتكامل لا للصراع والحرب".
 
وأكد الرئيس ، أن مصر التى وقفت وتصدت بحزم لقوى الشر والظلام نيابة عن العالم واستبسل شبابها فى الدفاع عن قيم الإنسانية، متابعا: "شباب وقف شامخًا صامدًا مدافعًا عن شرفه وبلده ليعلم البشرية كلها كيف يكون إنكار الذات وكيف تكون التضحية بكل غالى ونفيث من أجل قيمة أسمى وهدف أنبل".
 
وأشار الرئيس السيسى إلى أن أرض السلام سيناء التى تجلى الله على بقعة من بقاعها المباركة ليبارك بها الأرض والشعب ، وأضاف الرئيس أن أرض سيناء نقطة تلاقى الحضارات وهى أرض شهدت كبوات وانتصارات واحتضنت جميع الاختلافات والشعب التى امتزجت فيه العزة العربية بالاصالة الافريقية والملامح الفرعونية والصفات المتوسطية والايمان بالرسل والرسالات السماوية .
 
ووجه الرئيس السيسى رسالة إلى قادة دول العالم فى ختام كلمته، قائلاً:"استمعوا إلى شبابكم .. شاركوهم أفكارهم وأحلامهم .. أعطوهم الفرصة للتعبير عن أنفسهم .. حلقوا فى سمائهم عالياً .. أجلعوهم سباقين لا تابعين .. سلحوهم بخبراتكم وايمانكم بهم .. لا تتركوهم فريسة لمن يقتاد بطموحهم ويستخدمهم أداة لنشر العنف والكراهية .. أملئوا قلبوهم بالأمل والحرية والدعم الذى لا نهاية له .. افتحوا لهم أبواب الثقة وأعطوهم مفاتيح القيادة فلا حاضر بدونهم ولا مستقبل بغيرهم" .
 
وعلق الرئيس السيسى على مقترح الشابة الأردنية آيات خليل ، حول تبنى الرئيس لأول منتدى نسائى لتمكين المرأة ، قائلا : إحنا بقينا نصين أد بعض ومش عايزين نعمل تمييز بين الرجل والمرأة .. كل المنتديات التى نقوم بها نعطى الفرصة للشباب من الفتيات والشباب>

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق