السيسى: تكلفة محطة رفع المياه فى بنى سويف 500 مليون جنيه

الأربعاء، 25 ديسمبر 2019 11:14 ص
السيسى: تكلفة محطة رفع المياه فى بنى سويف 500 مليون جنيه
الرئيس عبد الفتاح السيسى

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الهدف من استعادة البحيرات لوضعها السابق هو إعادة إنتاجها من الأسماك مرة أخرى، مضيفا: "مجموعة مصانع هتتعمل لتقليل كثافة الملوحة لتعود إنتاجها مرة أخرى، الكلام ده تكلفته كتير يمكن ميكونش فيه عائد مباشر دلوقتى لكن بعد ما ترجع البحيرة تانى يبقى فيه فرص حياة.. دراسات الجدوى فى هذا الأمر ليس شرطا أن يكون العائد الاقتصادى كبير".

 

 
وأشار الرئيس خلال افتتاح عدد من المشروعات بمحافظة الفيوم اليوم الأربعاء، إلى أن الهدف من التوزيع الجغرافى للمشروعات التى يتم افتتاحها هدفها إيجاد فرص عمل فى هذه المناطق، موضحا أن الصوبة الزراعية الواحدة توفر فرص عمل لـ 30 شخص"، مضيفا: التعامل مع التحديات فى محافظة المنيا وبنى سويف هدفه زيادة فرص التشغيل هناك، وتساءل الرئيس: "هل استهداف تكليف جهاز المشروعات بعمل بعض المشروعات هدفه الاستحواذ الاقتصادى؟، متابعًا: " الهدف تحقيق توازن وإيجاد فرص عمل؟.
 
 
 
وشدد الرئيس السيسي على أن العائد الاقتصادى الذى سيترتب عليه تشغيل المشروعات الزراعية فى المنيا وبنى سويف هو تشغيل 250 ألف مواطن، معلقا بقوله: "تكلفة المشروعات الخاصة ببنى سويف والمنيا قد لا تكون مجدية اقتصاديا..لكن مفيش أى قطاع فى الدولة مستعد يصرف على محطة لنقل المياه لارتفاع 100 متر واستماراتها تصل لـ 500 مليون جنيه وقد لا تعود عائدها مرة أخرى".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق